تعليم غزة تطلق البث التجريبي لقناة "روافد" التعليمية

تعليم غزة تطلق البث التجريبي لقناة "روافد" التعليمية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة اليوم الإثنين، عن انطلاق البث التجريبي لقناة "روافد التعليمية" على البث الأرضي الرقمي.

وأوضحت التربية في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "القناة تُعد إضافة نوعية وإنجازا كبيرا وجديدا على المستوى الوطني تحققه وزارة التعليم بغزة في إطار دورها الرائد بتوفير التعليم الراقي للطلبة".

وبدوره، بين وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة زياد ثابت لدى افتتاحه القناة أنها تنطلق لتتعانق مع إذاعة صوت التربية والتعليم وبوابة روافد التعليمية، لتشكل مجموعة متكاملة تهدف لنشر المحتوى التعليمي الهادف والممتع من أجل تعزيز التعليم عن بُعد في ظل ظروف استثنائية تُعاني منها العملية التعليمية بسبب آثار وباء كوفيد 19، وانقطاع الطلبة عن الدوام المدرسي".

ونوه إلى أن القناة تهدف إلى تقديم الدروس التعليمية المصورة لجميع الصفوف، وفي جميع المباحث الدراسية من خلال نخبة من المعلمين والمشرفين المتميزين، لافتًا إلى أنها ستقدم خطة برامجية متنوعة تهدف إلى تعزيز القيم الدينية والوطنية والسلوكيات الإيجابية لدى الطلبة من خلال برامج شيقة وممتعة، وستعزز القناة مواهب الطلبة ومهاراتهم وتعزز لديهم الإبداع والابتكار.

وبين ثابت أنه تم اختيار يوم المعلم الفلسطيني موعدًا لانطلاق بث القناة تقديرًا للدور الكبير الذي يؤديه المعلم الفلسطيني في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه العملية التعليمية، والتي آخرها تحديات وباء كوفيد 19، مشيدًا بجميع من ساهم في إنجاح القناة من الطواقم التعليمية والفنية من المدارس والمديريات والوزارة.

وشارك في فعالية بدء البث للقناة مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي محمود مطر، مدير عام التقنيات التربوية أحمد أبو ندى، مدير عام العلاقات الدولية والعامة معتصم الميناوي، مدير التعليم الإلكتروني أكرم فروانة، ومدير الإذاعة التعليمية تامر الشريف، وتجول الوفد في مقر القناة واستديوهاتها في مدينة غزة، والتقى بالفريق الفني العامل، وتابع عن قرب الإجراءات الفنية للعمل والانتاج.