وجه رسالة للأمريكيين

بايدن يُهاجم ترامب ويتهمه بعدم احترام إرادة الشعب

جو بايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

هاجم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بسبب رفض الجمهوري الإقرار بهزيمته في الانتخابات، متّهماً إيّاه بـ"عدم احترام إرادة الشعب" ولا سيادة القانون والدستور.

 وقال بايدن في خطاب ألقاه في معقله بمدينة ويلمنغتون في ولاية ديلاوير "هذا موقف متطرّف للغاية لم نشهده من قبل. موقف رفض احترام إرادة الشعب، ورفض احترام سيادة القانون، ورفض احترام دستورنا"، داعياً الأمريكيين إلى "طي صفحة" حقبة ترامب في خطاب ألقاه في وقت ذروة المشاهدة يوم الاثنين.

وقال "شعلة الديمقراطية أضيئت في هذا البلد منذ زمن بعيد ونحن نعلم الآن أنه لا يوجد شيء، لا الجائحة ولا حتى إساءة استخدام للسلطة، يمكن أن يخمد هذه الشعلة".

وأضاف "في هذه المعركة من أجل روح أمريكا، كانت الغلبة للديمقراطية" لافتاً إلى أن الوقت قد حان لقلب هذه الصفحة ولمداواة جراح الأميركيين والتصدي لفيروس كورونا وإعادة بناء الاقتصاد.

وأشار بايدن في كلمته إلى أن حملة ترامب تقدمت بالعديد من الطعون في الانتخابات وتم نظرها أمام القضاء الذي وجدها لا أساس لها، مقدماً التعازي والدعم لأسر ضحايا فيروس كورونا الذين تجاوز عددهم الليلة 300 الف وفاة.