سيناريو الرجاء المغربي يفضح تعنت الكاف مع شباب الفراعنة

حجم الخط

وكالة خبر

واصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مسلسل التناقضات في أسلوبه الخاص بإدارة بطولاته خلال السنوات الأخيرة.

ويرفض الكاف تماماً فكرة تأجيل لقاء منتخب الشباب المصري ضد ليبيا اليوم الثلاثاء في افتتاح مشوار تصفيات كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاماً رغم تفشي وباء كورونا داخل بعثة الفراعنة.

وبحسب الأرقام الواردة من بعثة منتخب مصر المتواجدة في تونس فإن هناك 13 لاعبا أصيبوا بفيروس كورونا وهناك مسحة أخيرة ستحسم إصابة أحد اللاعبين وهو ما يجعل المنتخب المصري حائراً بشأن خوض لقاء ليبيا خاصة أن لائحة الاتحاد الإفريقي تؤكد أن أي فريق يستطيع خوض المباراة حال امتلاكه 15 لاعبا من بينهم حارس مرمى.

وبات منتخب الشباب المصري مهدداً بفقدان 3 نقاط حال عدم خوض لقاء ليبيا بخلاف أنه في حالة استمرار وباء كورونا داخل البعثة قد يفقد آماله في التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاماً.

ورفض الكاف تأجيل اللقاء رغم إمكانية تمديد عمر التصفيات التي تقام بنظام الدورة المجمعة في تونس على الأقل لمدة 3 أيام أخرى لإقامة هذا اللقاء للحفاظ على تكافؤ الفرص خاصة أن البطولة تقام في موعد بعيداً عن الأجندة الدولية.

وكتب عمر ربيع ياسين نجل مدرب منتخب الشباب عبر "تويتر": "الرجاء من المسؤولين في مصر عن الرياضة و كرة القدم الضغط لتأجيل بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية لوقت آخر حفاظاً على أرواح اللاعبين وسلامتهم من تفشي الفيروس في معسكر الإقامة".

وأضاف: "لو كان نفس الموقف في منتخب تونس أو المغرب كيف سيكون الوضع؟ هل سيتحدث أحد مع الاتحاد الإفريقي لتأجيل المباراة أو البطولة".

سيناريو الرجاء 

اللافت أن الاتحاد الإفريقي "كاف" قرر تأجيل مباراة الزمالك المصري وضيفه الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب تفشي وباء كورونا في صفوف الفريق المغربي.

وربط البعض وقتها قرار الكاف بتأثير المغربي فوزي لقجع نائب رئيس الاتحاد الإفريقي دفاعاً عن مصالح الرجاء بوصفه أحد الأندية المغربية إلا أن ذلك لم يحدث في أزمة منتخب الشباب المصري رغم تواجد هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للكاف.