من الفائز في انتخابات رئاسة مجلس الامة الكويتي ؟

انتخابات رئاسة مجلس الامة الكويتي.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

من الفائز في انتخابات رئاسة مجلس الامة الكويتي ؟ انتخب مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم رئيسا لمجلس الأمة الجديد بعد حصوله على 33 صوتا مقابل 28 صوتا للمرشح الآخر لرئاسة الجمهورية النائب بدر الحميدي.

وسبق عملية التصويت مشادة بين عدد من نواب المعارضة ورئيس السن النائب حمد الهرشاني الذي كان يدير الجلسة، على خلفية رفض طلب أن تكون عملية التصويت لاختيار الرئيس. صنع عامة.

قبل أيام قليلة من بدء افتتاح مجلس الأمة، أعرب حوالي 37 نائباً عن دعمهم للنائب بدر الحميدي كرئيس لمجلس الأمة ، لكن جاءت نتيجة التصويت لصالح الغانم.

كانت هناك 3 أوراق اقتراع باطلة وورقة اعتذار واحدة للتصويت.

وقام رئيس السن النائب هرشاني بإخلاء قاعة عبدالله السالم بمجلس الأمة من الجمهور بعد صدور النتيجة وتصفيق بعض الحاضرين.

وقال أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، أمام البرلمان الجديد، إن هناك حاجة إلى تطوير برنامج إصلاحي شامل، مشيرا إلى أنه لا وقت لـ "افتعال الأزمات".

وأضاف الشيخ نواف في كلمة ألقاها خلال الجلسة الأولى لمجلس الأمة بعد الانتخابات النيابية: "لم يعد هناك مجال لإهدار المزيد من الجهد والوقت والإمكانات في صراعات الرفاهية وتصفية الحسابات واختلاق الأزمات".

وأضاف: "إن مسيرة وطننا الغالي تعاني من مشاكل جسيمة وتواجه تحديات كبيرة، الأمر الذي يستلزم وبسرعة برنامج إصلاح شامل يجلب لها الحلول الناجعة ، حتى يتم تقويم الأمور وتبدأ المسيرة في الوصول إلى التنمية المستدامة".

وأشار إلى أن نجاح برنامج الإصلاح الشامل "يتطلب وعياً مسؤولاً وتعاوناً فاعلاً بين مجلس النواب والحكومة، والحزم في تطبيق القانون ، وإعطاء الأولوية للحوار الإيجابي والمسؤول الذي يوحد ويوحد ويجنب الانقسام والانقسام ويحقق العزيمة المصلحة الوطنية المشتركة ".

واختتم حديثه بالقول: "أنا واثق من كل حرصكم على تجسيد التعاون البناء بين المجلس والحكومة والعمل كفريق واحد متعاضد للحفاظ على هذه النعمة الغالية وحماية أمن واستقرار هذا الوطن".