شاهد: من هي هبة المشاري زوجة مرزوق الغانم

هبة المشاري
حجم الخط

الكويت - وكالة خبر

يرغب الكثير من المهتمين بالشأن العام في دولة الكويت في التعرف على المعلومات المتعلقة بزوجة البرلماني الشهير مرزوق الغانم، وهي السيدة هبة عبد العزيز المشاري، في العقد الرابع من عمرها.

المشاري هي امرأة لا تمتهن العمل العام، وإنما قد ظهرت في الصحف أكثر من مرة في العديد من المناسبات المختلفة ضمن بروتوكولات الاحتفالات الرسمية ، دون أن تشغل أي مناصب في الدولة أو تعمل في الشأن العام، كما أنها لا تحب الظهور الإعلامي، ولذلك لا تتوفر أي معلومات شخصية عنها، سوى اسمها فقط.

ويعد المهندس مرزوق الغانم واحدًا من أبرز السياسيين في دولة الكويت فهو الرئيس السابق لمجلس الأمة الكويتي. ولد الغانم في الثالث من نوفمبر لعام 1968 م أي أنه يبلغ من العمر حوالي 52 عامًا.

درس مرزوق الغانم الهندسة الميكانيكية في جامعة سياتل الأمريكية وتخرّج منها بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وبعدها دخل إلى عالم الأعمال والبيزنس وشغل منصب رئيس الشركة المصرية الكويتية القابضة، والتي تعمل في مجال الكيماويات والأسمدة والطاقة والتأمين وتكنولوجيا المعلومات والنقل والبنية الأساسية في الكويت.

تم انتخاب الغانم رئيسًا للبرلمان الكويتي في عام 2006 وكان حينها شابًا يبلغ من العمر 38 عامًا وظل في منصب الرئيس لمدة أربعة عشر عامًا حتى فوزه اليوم برئاسة مجلس الأمة في انتخابات ديسمبر 2020.