إليكِ"حواء" وصفات طبيعية من الموز للعناية بالشعر

وصفات طبيعية من الموز للعناية بالشعر بخطوات سهلة وبسيطة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يحتوي الموز على العديد من الخصائص المغذية التي تساعد على إصلاح الشعر التالف، وترطيبه وغيرها من الفوائد التى تعود على الشعر من خلال عمل أقنعة من الموز مع مكونات طبيعية أخرى، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

وصفات طبيعية من الموز للعناية بالشعر

الموز والأفوكادو للشعر الهش

تحضير ½ أفوكادو ناضج وثمرة موزة ناضجة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم هرس الأفوكادو والموز معاً، مع إضافة زيت الزيتون والتقليب جيداً، ثم غسل الشعر وتركه حتى يجف وتقسيم الشعر إلى أقسام ثم وضع القناع على الشعر وتغطيته بالكامل من الجذور حتى الأطراف، ثم ارتداء قبعة الاستحمام، والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر وغسله بالشامبو.

موز وزيت جوز الهند لجميع أنواع الشعر

ينصح بتحضير ثمرة موز مع ملعقة طعام زيت جوز الهند وملعقة كبيرة حليب جوز الهند، ثم هرس الموز مع إضافة المكونات الأخرى لعمل عجينة، ثم غسل الشعر بالشامبو والانتظار حتى يجف ثم تقسيم الشعر ووضع العجينة من الجذور حتى الأطراف، وارتداء قبعة الاستحمام والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

الموز والبيض للشعر الجاف والدهنى
 

يجب تحضير ثمرة موز مع 2 بيض و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم هرس الموز بالشوكة وخفق البيض مع إضافة زيت الزيتون والعسل، ثم خلط المكونات معاً فى الخلاط واستخدام قطعة قماش من الشاش لتصفية الخليط والتأكد من عدم وجود كتل موز في الخليط، ثم تقسيم الشعر إلى أقسام ووضع الخليط على فروة الرأس والشعر الجاف أو الدهنى ثم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة ساعة، ثم شطف الشعر بالماء البارد والشامبو.

الموز وزيت الزيتون للشعر التالف والمتطاير

يجب تحضير ثمرة موزة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم هرس الموز الناضج مع إضافة زيت الزيتون مع التقليب ثم تقسيم الشعر ووضع الخليط من الجذور حتى الأطراف باستخدام فرشاة تلوين الشعر، ثم ربط الشعر على هيئة كعكة فضفاضة وتغطيته بقبعة استحمام والإنتظار لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء البارد وغسله بالشامبو.

الموز وزيت الأركان لجميع أنواع الشعر

ينصح بتحضير 2 حبة موز ناضجة مع 3 ملاعق كبيرة زيت أركان، ثم هرس الموز حتى يصبح عجينة ناعمة مع إضافة زيت الأركان، ووضع الخليط على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف، ثم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء وغسله بالشامبو.