سبب اعفاء تركي ال الشيخ من منصبه وإحالته للتحقيق

تركي ال الشيخ
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

حقيقة اعفاء تركي ال الشيخ من منصبه وإحالته للتحقيق حيث رد رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، على نبأ إقالته من منصبه بأمر ملكي وملاحقة قضايا فساد، معتبرا إياها "مغرضة".

حقيقة اعفاء تركي ال الشيخ من منصبه وإحالته للتحقيق

وكتب تركي آل الشيخ، على صفحته الرسمية على فيسبوك، تدوينة: "الرجاء من جميع الأحباب عدم الإستماع للإشاعات المغرضة".

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن آل الشيخ أقيل من منصبه بأمر ملكي، وأنه تم التحقيق معه في قضايا فساد.

عاد رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية إلى بلاده قبل أسابيع قليلة بعد رحلة طبية طويلة في الخارج.

يشار إلى أن آل الشيخ حصل على الرئاسة الفخرية لنادي الأهلي المصري، وبعدها أقيل، ثم اشترى النادي الأسيوطي سابقًا، وغير اسمه إلى بيراميدز، قبل بيعه لمستثمر إماراتي.

وفي سياق آخر، انتشرت شائعات خلال الأشهر الماضية عن وفاة تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية وصاحب نادي الميريا الإسباني، بعد إصابته بفيروس كورونا المتفشي حول العالم.

وخرجت بعض التقارير الصحفية، تفيد بوفاة الوزير السعودي البالغ من العمر 38 عامًا، بعد إرهاقه من فيروس كورونا المستجد، بدعوى أن جسده غير قادر على مقاومة الفيروس في ظل معاناته من بعض الأمراض الأخرى.

وساعدت صوره الأخيرة، التي نشرها على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يبدو فيها مرهقًا، في تمهيد الطريق لمثل هذه الشائعة.

ونسبت التقارير مصدر الخبر إلى وكالة الأنباء السعودية "واس" ، إلا أنه اتضح أنه لم يتم نشر أي تفاصيل عن هذا الخبر، من ناحية أخرى، لم يصدر أي نفي رسمي من الجهات المختصة أو حتى من الشخص المعني.