مصممون على عقد انتخابات شاملة

فتوح يطلع القنصل البريطاني على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية

روحي فتوح
حجم الخط

وكالة خبر

التقى المفوض العام للعلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" روحي فتوح، القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول، والقنصل السياسي جورجينا هيلز، وأطلعهما على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأكد خلال لقائه الوفد البريطاني، مساء يوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله، على أن القيادة الفلسطينية ترحب بدعوة الرباعية الدولية لاستئناف مفاوضات السلام تحت رعايتها وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأطلع الوفد على آخر المستجدات المتعلقة بملف المصالحة وإنهاء ملف الانقسام، وإجراء انتخابات عامة، والعمل تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مؤكدًا على إصرار حركة "فتح" على عقد انتخابات ديمقراطية شاملة، وإنهاء الانقسام، من خلال صناديق الاقتراع.

كما استعرض اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين، مشددا على ضرورة تدخل المجتمع والمؤسسات الدولية للوقوف عند معاناة الفلسطينيين، وإنهاء الاحتلال، ودعم حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس، وفقا للمبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية الدولية.

ومن جانبه، أكد القنصل هول دعم بلاده لحل الدولتين، وضرورة استئناف محاثات السلام في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، وثمن جهود الرئيس محمود عباس لإنهاء ملف الانقسام، وإجراء انتخابات ديمقراطية، مشيرا إلى استعداد بلاده تقديم الدعم اللازم من أجل إنجاحها.