الأمن القومي الإيراني يعلن اعتقال عدد من المتورطين في عملية اغتيال فخري زادة

العالم النووي فخري زادة
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

أعلن عضو لجنة الأمن القومي الإيرانية مرتضى محمودوند، مساء يوم الثلاثاء، أنه تم تحديد الأفراد المتورطين في عملية اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زادة، مشيرًا إلى أنه تم اعتقال عدد منهم.

وحسب ما أوردته وكالة أنباء "فارس"، أشار محمودوند، إلى أن الجهات الأمنية رصدت العناصر التي وفرت التجهيزات اللوجستية (الأسلحة والسيارة) لمرتكبي جريمة الاغتيال، كما تم تحديد الأشخاص الذين تواصلوا معهم إضافة إلى من نسق عملية الاغتيال".

وأفاد بأن عملية الكشف عن معلومات إضافية سيتم عبر مسؤولي الأمن في الوقت المناسب، مؤكدا اعتقال الأمن الإيراني لبعض المتورطين في الاغتيال.

يشار إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، كشف بالأمس، أن "إسرائيل" كانت تسعى من خلال اغتيال العالم النووي الإيراني فخري زاده، إلى جر المنطقة إلى حرب، مؤكدا على أن طهران سوف تنتقم لمقتل عالمها النووي.

وقال: "سننتقم لفخري زاده ونحن من نحدد المكان والزمان المناسبين".

يذكر أن العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، تم اغتياله شهر نوفمبر الماضي، بعد أن تم استهداف سيارته قرب العاصمة طهران، واتهمت الحكومة الإيرانية إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال، فيما توعد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بالرد في الوقت المناسب على اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده، كما طالب المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، بالتحقيق في واقعة اغتيال زاده، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة إنزال العقاب النهائي بمرتكبي هذه الجريمة وقادتها.