السيسي يلتقي محمد بن زايد عقب زيارته للقاهرة

السيسي ومحمد بن زايد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والذي يقوم بزيارة إلى مصر تتناول العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقال السيسي، في يبان له: "إنّ التوافق المصري الإماراتي، يهدف إلى مواصلة التصدي المشترك للتهديدات لأمن واستقرار المنطقة من قبل تدخلات خارجية تهدف لخدمة أجندات لأطراف لا تريد الخير لدول وشعوب المنطقة".

وأضاف أنّ السنوات الأخيرة أثبتت فاعلية وقوة العلاقات المصرية الإماراتية في مواجهة المخاطر التي استهدفت أمن المنطقة ومصالح شعوبها ومقدرات دولها.

وعبّر الرئيس المصري، عن ترحيبه بانضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب بجانب الدول الأعضاء المؤسسين، مؤكّدًا على أهمية القيمة المضافة التي ستساهم بها الإمارات في نشاط المنتدى لخدمة المصالح الاستراتيجية وتعزيز التعاون والشراكة بين دول المنتدى.

بدوره، كتب الشيخ محمد بن زايد على الاجتماع في تغريدة عبر موقع "تويتر"، عقب انتهاء اللقاء: "سعدت بلقاء أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة".

ولفت إلى أنّه بحث تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وتطوير مجالات التعاون، والتنسيق والتشاور في القضايا الإقليمية والدولية التي تهم أمن المنطقة واستقرارها.