موعد عرض مسلسل العميد على قناة mbc

موعد عرض مسلسل العميد على قناة mbc
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

تطل علينا الدراما السورية من جديد بمسلسل من العيار الثقيل، وهو مسلسل العميد الذي يصنف ضمن المسلسلات البوليسية التشويقية، ويقوم بدور البطولة في المسلسل كل من الفنان السوري تيم حسن، والفنانة السورية كاريس بشار، وهو من كتابة و إخراج باسم السلكا.

وبدأ عرض مسلسل العميد على قناة mbc في الثالث عشر من ديسمبر/ كانون الأول ف تمام الساعة الثانية عشر ليلا، من الأحد حتى الأربعاء، كما يعرض المسلسل على منصة شاهد.

وتدور أحداث المسلسل السوري المشوق حول البروفسور والأستاذ الجامعي مراد جوخدار المكلف بالقضايا الجنائية الدقيقة، فيجد نفسه بين ليلة وضحاها أما قضية معقدة، يتقصى فيها أثار شخص اختفى ف ظروف غامضة.

تستمر أحداث المسلسل في التتابع لتتوغل أكثر في واقع المجتمع السوري وقضاياه المتراكمة، فيعرج على ملف النزوح وملف الاتجار بالأطفال والعديد من القضايا التي تلامس الإنسان السوري البسيط.

ويدور المسلسل في إطار اجتماعي بعيد عن الجانب السياسي وتعقيداته، لكنه يغوص في أعماق المجتمع السوري ويعكس عدة مشاكل كانت منسية.

وفي ذات السياق قال الكاتب والمخرج السوري باسم السلكا إن هذا العمل يدور في إطار بوليسي تشويقي ويحمل في داخله قصص إنسانية بشكل بحت، يعيشها أبناء المخيمات كل يوم.

وأكد السلكا على عدم تطرق العمل للسياسة وعكس الجانب الاجتماعي والوجداني بالدرجة الأولى، والحرص على ملامسة الواقع المعاش في سوريا.