الكشف عن نتيجة فحص "كورونا" للرئيس الأمريكي جو بايدن

بايدن وكورونا
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، كيت بيدينغفيلد، اليوم الجمعة، عن نتيجة الفحص الجديد الذي خضع له بعد إصابة أحد مساعديه المقربين بفيروس كورونا.

وخضع بايدن لفحص فيروس كورونا، عقب إعلان مكتب الرئيس المنتخب، أن النائب الديمقراطي، سيدريك ريتشموند، عن ولاية لويزيانا، والذي عينه بايدن كبيرًا لمستشاريه، قد ثبُتت إصابته بكوفيد-19.

وقالت بيدينغفيلد: "إنّ نتيجة فحص (كورونا) التي خضع لها الرئيس الأمريكي المتخب جو بايدن، جاءت سلبية"، وفقًا لما نقلت وكالة (رويترز) البريطانية.

وأضافت المتحدّثة: "إنّ بايدن (78 عامًا) خضع، الخميس، لفحص كوفيد-19 وقد أتت النتيجة سلبية"، لافتةً إلى أنّ ريتشموند حضر، الثلاثاء، اجتماعًا مع بايدن في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، لكنّه "لم يكن على اتصال وثيق" بالرئيس المنتخب.

وتابعت: "إنّ المستشار لم يسافر مع بايدن والاتصال الوحيد الذي جري بينهما يومذاك كان في الهواء الطلق ومع وضع الكمامة واستمر أقلّ من 15 دقيقة، مما يعني أنّه لم يخالط الرئيس المنتخب".

ومن المقرر أنّ يخضع ريتشموند (47 عامًا) للحجر صحي لمدة (14 يومًا)، وسيتعيّن عليه إجراء اختبارين تكون نتيجتهما سلبية حتى يتمكن من استئناف مهامه.

ولفتت المتحدّثة إلى أنّ الشخصين اللذين كانا برفقته على متن السيارة التي أقلّته إلى أتلانتا سيخضعان بدورهما للحجر الصحّي.

ويعتمد بايدن منذ بداية الجائحة تدابير صحيّة صارمة، خلافًا للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، شملت الحدّ من تحركاته إلى الحدّ الأدنى ووضع كمامة، أو حتى اثنتين فوق بعضهما البعض، في الأماكن العامة، والخضوع لفحص كوفيد-19 بانتظام.