عشراوي: جميع دول العالم لا يعترفون بسيطرة المغرب على الصحراء الغربية

عشراوي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالت العضو السابق في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم السبت، إنّ قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول "الصحراء الغربية" هو انتهاكاً لحق بالصحراويين في تقرير مصيرهم، وهي نفس الطريقة التي  تعاملت بها  مع الفلسطينيين".

وبينت عشراوي، خلال حديثاً لها شبكة (الديمقراطية الآن) الأمريكية أنّ جميع دول العالم، والأمم المتحدة، لا تعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية

وأضافت: "يريد المغرب أنّ تعترف الولايات المتحدة بسيادته على الصحراء الغربية، وتقبل سيطرتها وضمها، غير أنّ مختلف دول العالم، والأمم المتحدة، لا تعترف بالسيطرة المغربية أو ضم الصحراء الغربية".

وأوضحت، أنّ التطبيع المغربي مع الاحتلال، سيزيد من تشجيع هذا الأخير على مواصلة سياسته الاستيطانية وسياساته التصعيدية المختلفة لإرغام الشعب الفلسطيني على الاستسلام.

واختتمت حديثها قائلةً: "الولايات المتحدة نفسها لم تكن تعترف، إذا هذا التغيير في سياسة الولايات المتحدة، فهو انتهاك لقرارات الأمم المتحدة، التي تمنح الصحراويين، والصحراء الغربية، حق تقرير المصير، بنفس الطريقة التي يُقال للفلسطينيين كل عام أنّ لهم الحق في تقرير مصيرهم".

يُشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أعلن مساء  يوم الخميس عن توقيع مرسوم للاعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء الغربية.