نتنياهو يُعقّب على مدى فاعلية لقاح "كورونا" على السلالة الجديدة

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، على عدم وجود أيّة مؤشرات حاليًا، على فعالية اللقاح ضد الطفرة الجديدة لفيروس كورونا.

وقال نتنياهو في تصريح صحفي، قُبيل بدء اجتماع المجلس الوزاري لشؤون كورونا، وفي ظل التصريحات البريطانية الرسمية عن اكتشاف طفرة جديدة من الفيروس: "في الوقت الحالي لا يمكن التأكّد فيما إذا كان لقاح فايزر سيتغلب على هذه الطفرة".

وأضاف أنّه سيتم زيادة التطعيمات في الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنّه تم البدء اليوم في أُولى مراحل التلقيح للطواقم الطبية ودور المسنين.

ومن المقرر، أنّ يُناقش كابينت "كورونا" عند الاحتلال الإسرائيلي، إمكانية فرض الضبط المحكم بسبب تجاوز معدل الإصابات اليومي 2500 إصابة، وهو الرقم الذي حددته الحكومة.

وفي المقابل، دعا بعض الوزراء الإسرائيليين، إلى عدم اللجوء لهذه الخطوة في هذه المرحلة واستبدالها بخطوات أخرى مثل تشديد الإجراءات الخاصة بالبلدات الحمراء، داعين إلى إغلاق السماء بشكل كامل باستثناء الرحلات الجوية الاستثنائية.

وعبّر نتنياهو، عن دعمه للموقف الذي عبر مفوض كورونا البروفيسور نحمان آش، عنه سابقًا ، الذي قال إنه يجب إغلاق السماء ، وليتم ذلك، أوصى آش بأربع خطوات أخرى بالتوازي - إغلاق الأجواء أمام بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا ، وإجراء اختبارات لجميع العائدين من الدول.