الصحة برام الله تتسلم مستلزمات طبية ووقائية من الوكالة الكورية

الصحة برام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في مدينة رام الله اليوم الأحد، أنها تسلمت مستلزمات طبية ووقائية من الوكالة الكورية للتعاون الدولي في فلسطين، بحضور محافظ جنين اللواء أكرم رجوب، ومدير مديرية صحة جنين الدكتور وسام صبيحات، والمدير الإداري للمركز الوطني للتأهيل في بيت لحم هشام سلامة.

وأكدت وزارة الصحة في بيان صحفي، على أن هذا الدعم يأتي للمرّة الثالثة لصالح عيادتين مسحيتين حكوميتين في الخط الأمامي لمواجهة فيروس "كورونا"، بعد أن قام مكتب "كويكا" في فلسطين بدراسة مطالبهما العاجلة من المواد الاستهلاكية الطبية.

وأضافت أن التبرع كان لصالح المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل، والذي استخدم كمستشفى رسمي لعلاج المرضى المؤكد إصابتهم بـ"كورونا" في محافظة بيت لحم منذ بداية الأزمة، إضافة إلى مركز جنين الشبابي.

وبدورها، قدمت وزيرة الصحة مي الكيلة شكرها للوكالة الكورية للتعاون الدولي على دعمها الكبير والمستمر لوزارة الصحة، خاصة في ظل جائحة "كورونا".

وقدّمت الوكالة الكورية، كمامات جراحية، وكفوف، وأقنعة البخاخات، وأقنعة الوجه، وأنابيب تنفس بناءً على الاحتياجات الضرورية للمركزين، بالتنسيق مع وزارة الصحة.

يشار إلى أن المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل، افتُتح في كانون الثاني عام 2019 كأول مركز حكومي لعلاج مدمني المخدرات في فلسطين.

ويتكّون من ثلاثة طوابق بقيمة إجمالية بلغت خمسة ملايين دولار أميركي، فيما تم تمويل مركز جنين الشبابي من الوكالة الكورية للتنمية وتمّ افتتاحه في شهر آب 2018، وهو مبنى مكّون من طابقين بما في ذلك مسرح وصالة رياضية بقيمة إجمالية بلغت 3.6 مليون دولار أميركي.