نتنياهو: ينبغي إغلاق السماء بشكل كامل

نتنياهو: ينبغي إغلاق السماء بشكل كامل
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، على ضرورة إغلاق السماء بشكل كامل باستثناء الرحلات الجوية الاستثنائية.

وقال نتنياهو في اجتماع "كابنيت كورونا": "ينبغي إغلاق السماء بشكل كامل باستثناء الرحلات الجوية الاستثنائية"، معربًا عن دعمه للموقف الذي عبر عنه سابقًا مفوض كورونا البروفيسور نحمان آش.

وكان آش أوضح في وقت سابق: "يجب إغلاق السماء، لكن حتى يتم ذلك"، مردفًا: "يجب إغلاق الأجواء أمام بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا، وإجراء اختبارات لجميع العائدين من الدول".

وتابع نتنياهو: "ما زال من غير الواضح إذا كان لقاح شركة فايزر ناجعًا أم لا ضد سلالة جديدة" لكورونا التي اكتشفت في بريطانيا"، مردفًا: ""ليس واضحًا إذا كان اللقاح ناجع أم لا ضد هذه الطفرة، وفي الأحوال سنزيد وتيرة التطعيمات".

 وبدورها، أكدت منظمة الصحة العالمية، على أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا ظهرت أيضا في الدنمرك وهولندا وأستراليا.

ويعقد المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، بعد ظهر اليوم الأحد، جلسة مشاورات يناقش خلالها، القيود الجديدة التي سيتم اعتمادها للحد من تفشي الفيروس وقطع سلسلة العدوى.

وتشمل الإجراءات المشددة، تعليق التجارة وإغلاق المحلات التجارية والأسواق وحوانيت الشارع، ومنع فتح المرافق الاقتصادية باستثناء الحيوية منها، من أجل لجم انتشار فيروس كورونا، وسيتم بحث إمكانية إغلاق مطار بن غوريون وتعليق الطيران، ومنع دخول المسافرين الأجانب القادمين من بريطانيا إلى البلاد، بسبب السلالة الجديدة للوباء التي أعلن عن اكتشافها في بريطانيا.