حجز كشف طبي معاش تكافل وكرامة في مصر

حجز كشف طبي معاش تكافل وكرامة.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تصدرت عملية حجز كشف طبي معاش تكافل وكرامة في مصر من موقع وزارة التضامن الاجتماعي عمليات البحث من قبل المواطنين الذين تقدموا بطلبات للحصول على معاش من قبل التضامن الاجتماعي ممن ليس لديهم دخل ثابت، وفق الشروط والأوراق التي تحددها الوزارة.

يمكن للمواطنين الراغبين في حجز موعد لفحص طبي للحصول على المعاش المقدم من التكافل والكرامة من وزارة التضامن، أو حتى للاستعلام عن مواعيد إجراء الفحص، الاتصال بالخط الساخن على الرقم التالي: 0222641700، أو من خلال الموقع الرسمي لتكافل وكرامة من وزارة التضامن من هنا.

يشار إلى أنه يجب الحجز من جهاز موصول بطابعة لطباعة الاستمارات حسب تعليمات وزارة الصحة.

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عددًا من الفحوصات المطلوبة، وهي:

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عدد من الفحوصات المطلوبة هي: الكشف عن الإعاقة السمعية، وهي مقياس السمع، وكشف الاتزان، وقياس الاستجابة السمعية للمريض، والإعاقة البصرية وهي رسم كهربائي الشبكية والعصب البصري وقياس حدة بصر.

 وقياس مجال الإبصار، بالإضافة إلى الإعاقة الحركية مثل إحضار كافة الفحوصات والتشخيصات الطبية والتحاليل، وأما الفحوصات المطلوبة للكشف عن الإعاقة الذهنية ومنها: كشف رسم المخ، مع تقديم روشتة حديثة للعلاج.

 

خطوات حجز كشف طبي معاش تكافل وكرامة في مصر

كتابة الرقم الوطني يتكون من 14 خانة ثم نكتب اسم المربع كما هو على البطاقة.

نختار الجنس سواء أكان ذكرًا أم أنثى ، ونختار الحالة الاجتماعية سواء أكانت أعزب أم متزوج أم أرمل أم مطلق.

اختيار نوع العمل من بين العمل في المجال الحكومي أو اختيار أي عمل من المهن الأخرى، أو يمكن تقديم الاستمارة مع الاختيار بدون عمل.

سجل رقم هاتفك، اختر المحافظة ومركزها، اكتب العنوان الذي تعيش فيه واكتب تاريخ الميلاد.

ثم يختار المواطن نوع المرض سواء كان مرضا مزمنا أو إذا كان هناك إعاقة عقلية أو إعاقة حركية أو سمعية أو بصرية.

اختر التاريخ الذي تريد إجراء الفحص الطبي فيه، واختر اليوم والوقت، واختر من بين الأماكن الأقرب له والمناسب لك من بين الأماكن التي سيجري فيها الفحص الطبي.

انقر فوق كلمة "تسجيل" للحفظ، ونقوم بطباعة ملفنا لتأكيد حالة التسجيل.

أخيرًا يذهب المواطن في الموعد المحدد للفحص، ويقوم بجميع الفحوصات الطبية، ويقدم ورقة التسجيل ونسخة من بطاقة الهوية أو شهادة الميلاد للأطفال، مع إرفاق صورة شخصية بالملف.

لا تنسوا الضغط على حفظ البيانات وطباعة البيان، والالتزام بما ورد فيه، وعلى رب الأسرة أن يملأ استمارة البحث الاجتماعي في الشؤون الاجتماعية.