الصحة الألمانية: لا تأثير للسلالة الجديدة من "كورونا" على اللقاحات

لقاح فايزر
حجم الخط

برلين - وكالة خبر

قال وزير الصحة الألماني ينس سبان، اليوم الأحد: "استنادًا إلى كل ما نعرفه حتى الساعة، وإثر اجتماعات حصلت بين خبراء السلطات الأوروبية، فإنه لا تأثير للسلالة الجديدة من كورونا على اللقاحات التي لا تزال فعالة".

وأعلن الوزير أن خبراء الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى خلاصة، تفيد بأن اللقاحات الراهنة المضادة لفيروس كورونا تتصف بالفاعلية لمكافحة السلالة الجديدة من (كوفيد- 19) والتي رصدت خصوصاً في بريطانيا.

وفي وقت سابق، أوضح وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أن السلالة الجديدة من الفيروس خرجت عن السيطرة، بهدف تبرير إعادة فرض الإغلاق في لندن، وأجزاء من إنجلترا، وهي تدابير قال إنها قد تستمر حتى توزيع لقاح.

كما وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم، عن رصد مريض مصاب بالسلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت في بريطانيا، مشيرةً إلى أن المصاب عاد من بريطانيا خلال الأيام القليلة الماضية على متن رحلة جوية، هبطت في مطار فيوميتشينو بالعاصمة روما، ويخضع الآن للعزل الصحي.

وحسب ما أوردته الهيئة الأمريكية للصحة العامة، أشارت إلى أنه يجب الحذر في انتظار تلقي اللقاح، لأن السلالة الجديدة من "كورونا" معدية بشكل أكبر، مؤكدة على أن عملية التطعيم ضد الفيروس ستكون الأكثر تعقيدًا في التاريخ تقنيًا ولوجستيًا.