برعاية مركز غزة لطب وجراحة العيون وباشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج

بالصور : افتتاح البطولة المفتوحة الاولى للشطرنج بنادي الجلاء

11051561_1077432182271896_1331900616_n
حجم الخط

افتتح مجلس إدارة نادي الجلاء الرياضي مساء الجمعة 6/3 بمقره بمدينة غزة فعاليات البطولة المفتوحة الأولى للشطرنج، والتي يرعاها مركز غزة لطب وجراحة العيون (د. ماجد أبو رمضان) وبإشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج.

وحضر حفل الافتتاح العديد من الشخصيات الرياضية، سيما رئيس النادي د ماجد أبو رمضان، وأعضاء مجلس إدارة النادي ونائب رئيس الاتحاد الدكتور وائل المصري ومعالي الوزير السابق هشام عبد الرازق   رئيس المجلس الاولمبي الأستاذ وليد أيوب و رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية علي أبو حسنين وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للشطرنج مع عدد من الشخصيات الرياضية.

حيث تقام فعاليات البطولة على مدار أيام الأسبوع على طاولات نادي الجلاء وبمشاركة عدد كبير من محبي رياضة الشطرنج, ومن كافة الفئات العمرية

من جانبه أكد د. ماجد أبو رمضان أن إقامة هذه البطولة جاء في ذكرى وطنية عزيزة على قلوبنا جميعا، هي رحيل قوات الاحتلال الإسرائيلي الأول في 7 مارس من العام 1957، وقبل 59 سنة بالتمام والكمال ،معتبرا انه سيتم إقامة هذه البطولة بشكل سنوي وفي مناسبة وطنية لكافة أبناء شعبنا، وهي ستكون تذكارا وطنيا لنا يدفعنا دوما للخلاص من نير الاحتلال الإسرائيلي.

أما نائب رئيس الاتحاد د وائل المصري فنقل تحيات رئيس الاتحاد معالي الوزير محمد اشتية وأعضائه شاكرا كل من ساهم في إقامة ودعم فعاليات البطولة ،لافتا إلى أن الاتحاد سيعتمد إقامة موعد البطولة في كل عام وإدراجها على أجندته السنوية.

وتابع المصري أن الاتحاد عمل بدأب على إقامة واستنهاض اللعبة ؛إلا أن هناك معوقات حالت دون إقامة أنشطتها خلال العام الماضي .ووجه الشكر لنادي الجلاء وإدارته على إقامته للبطولة وبمشاركة هذا العدد الكبير من محبي اللعبة.

وعقب انتهاء الكلمات افتتحت منافسات البطولة بإقامة مباراة استعراضية بين الوزير السابق هشام عبد الرازق واللواء عبد النبي  وسط متابعة من الحضور.