معروف: قرار الإغلاق يومي الجمعة والسبت مستمر حتى نهاية العام

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، أن القرارات المتعلقة بالإجراءات الوقائية لفيروس "كورونا"، والتي تم الإعلان عنها قبل أسبوعين بإغلاق يومي الجمعة والسبت، مستمرة حتى نهاية العام الجاري.

وأشار في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إلى أنه يتم دراسة الموقف من جديد كل أسبوع، مؤكدًا على أن الحكومة لن تتعجل في العودة عن هذه القرارات حتى لو شهدنا الأثار الإيجابية لها.

وقال: "إن كل خطوة تتخذ للحد من عملية المخالطة ولتحقيق شيء من تثبيط منحنى تسجيل الإصابات يكون لها أثر إيجابي على الحالة الوبائية العامة".

وأوضح أن خطوة إغلاق يومي الجمعة والسبت وتمديد فترة حظر التجوال المسائي ستبدو آثارها واضحة خلال الأسبوع القادم، بعد أن تتم هذه الإجراءات فترة أسبوعين كاملين، وهي الفترة اللازمة لحضانة الفايروس.

وأكد معروف، على أنه قبل الإجراءات المعلن عنها مؤخرا، كان هناك قرابة 200 حالة متواجدة في العناية المركزة وبحاجة إلى أجهزة أكسجين، وكان من بينها حالات حرجة للغاية، متوقعاً خلال هذا الأسبوع أن يتم انخفاض الأعداد المتواجدة في العناية، وحالات الوفاة أيضا.

وختم بالقول: "لمسنا في تجاوب المواطنين للإجراءات حس عالي للمسؤولية، يمكن أن يبنى عليه، وهو ما يشجع وجعلنا نتفاءل في تحقيق الأثر الطبي المراد من هذه الإجراءات، والنتائج الأولية التي بدأنا نلمس أثرها ستعزز صوابية هذا القرار وستشجع المواطنين على الالتزام بالإجراءات".