للمصريين.. الاستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية برقم الجواز

الاستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية.png
حجم الخط

وكالة خبر

الاستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية برقم الجواز حيث تعد المملكة العربية السعودية من أهم الدول العربية التي يقصدها مواطنو الدول العربية الأخرى وخاصة جمهورية مصر العربية لأسباب متعلقة بالعمل وكذلك السياحة وأداء فريضة الحج والعمرة.

لذا يهتم المصريون الراغبون في السفر إلى المملكة العربية السعودية بمعرفة المعلومات التي تتعلق بتأشيرة العمل في المملكة العربية السعودية وكيفية الاستعلام عنها ومدة إصدارها.

الاستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية برقم الجواز للمصريين اضغط هنا

وتختلف مدة التأشيرة التي تصدرها القنصلية السعودية من حالة إلى أخرى باختلاف نوع التأشيرة ومدى استيفاء الشخص للشروط المطلوبة، فبعض الحالات قد تستغرق من يومين إلى ثلاثة أيام، وبعض الحالات تستغرق 15 يوما.

أما عن طريقة الاستعلام عن صدور التأشيرة فيتم ذلك بالدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالتأشيرات بموقع إنجاز، ويتم إدخال رقم الطلب في الخانة المخصصة، ويكتب رقم الطلب ورقم الجواز والعلامة المائية وكل البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح.

بعد تعبئة البيانات بشكل صحيح يتم الضغط على كلمة استعلم حتى يتم الدخول على صفحة أخرى خاصة بصدور التأشيرة أيضا، وتحتوي على عدة خانات يجب ملئها بالكامل بجميع بيانات المسافر مثل جنسيته ورقم جوازه ونوع التأشيرة.

مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة الانتباه إلى تسجيل البيانات بشكل صحيح ودون الوقوع بأخطاء كي لا يحرم المتقدم من الحصول على التأشيرة، كما يتم تحديد طريقة الدفع من خلال الموقع ويحدد أيضا مدة الإقامة والموعد الخاص بالكشف بالإضافة إلى موعد التأمين الصحي.