"إسرائيل" تُطلق أُولى رحلاتها الجويّة للمغرب.. وضعت عليها رموزًا كالكف

مطار إسرائيلي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وضعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، على أول طائرة تابعة لشركة "العال"، متوجّه إلى المغرب عقب الإعلان عن تطبيع العلاقات بين المبلدين، رموز معينة من بينها "الكف".

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان عبر حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لها على "تويتر"، أنّ شركة طيران العال الإسرائيلية، ستُسير أول رحلة من "إسرائيل" إلى المغرب يوم غد الثلاثاء.

وأوضحت أنّه "تجسيدًا للعلاقات الثقافية المشتركة سيتم وضع رموز "الكف" أو "الخمسة" إلى جانب الرقم 555 على الطائرة، بالإضافة إلى عبارة السلام بالعربية العبرية والإنجليزية وأعلام المغرب و"إسرائيل" والولايات المتحدة.

ويُمثّل رمز "الكف"، حماية ضد العين الشريرة في الثقافة اليهودية القديمة وكذلك في التراث المغربي.

وفي ذات السياق، قالت شركة "العال"، وهي أكبر شركة طيران في "إسرائيل"، أمس الأحد: "سوف تُسير أولى الرحلات من "تل أبيب" إلى العاصمة المغربية الرباط، الثلاثاء،وستستغرق الرحلة المباشرة التي تحمل رقم (LY555)، ست ساعات، بينما تُقلّ وفدًا أمريكيًا إسرائيليًا مشتركًا".

كما كشف  مصدر دبلوماسي مغربي لـ "سبوتنيك" في وقت سابق، أنّ الوفد الأمريكي الإسرائيلي سيكون على رأسه جاريد كوشنر، يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث يوقع الجانبان عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة، منها الاستثمار والاقتصاد والطيران المدني والموارد المائية والطاقة، إلى جانب اتفاقيات أخرى في المجالات الإدارية.

ويضُم الوفد الأمريكي الإسرائيلي برئاسة كوشنر، آفي بيركويتس المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، وآدم بروهلر مدير هيئة مالية التنمية الدولية الأمريكية، ومائير بن شبات رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.