هل تم وقف الطيران بين السعودية ومصر ؟

الطيران بين السعودية ومصر.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

هل تم وقف الطيران بين السعودية ومصر ؟ بعد الإعلان عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في عدة دول، أعلنت المملكة العربية السعودية وقف جميع رحلاتها الجوية وإغلاق حدودها لمدة أسبوع قابل للتجديد ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة السعودية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد20 الذي تشير الدراسات الأولية إلى سرعة انتشاره عن الفيروس الأصلي بنسبة 70%.

هل تم وقف الطيران بين السعودية ومصر ؟

وأعلنت شركة مصر للطيران في جمهورية مصر العربية، في بيان قصير نشرته عبر حسابها على موقع التدوين تويتر عن تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية القادمة والمغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية من تاريخ اليوم الاثنين 21 ديسمبر/ كانون الأول، ولمدة أسبوع قابل للتمديد.

وقالت شركة مصر للطيران خلال البيان المنشور: " بناء على التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بشأن تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية المغادرة والقادمة من وإلى المملكة العربية السعودية ابتدء من يوم الاثنين الموافق 21 ديسمبر 2020 لمدة أسبوع قابل للتمديد".

ونوهت الشركة لعملائها الذين لديهم حجوزات للسفر من وإلى نقاط الشركة في المملكة (جدة، المدينة، الرياض، الدمام، القصيم) بضرورة القيام بمراجعة مركز اتصالات مصر للطيران أو زيارة موقع شركة مصر للطيران الإلكتروني لمراجعة حجوزاتهم.

تأتي هذه الاجراءات مع بدء المرحلة الأولى من تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد19 في عدة دول عربية منها جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.