كندا تتبرع بـ70 مليون دولار للأونروا

الاونروا
حجم الخط

أوتاوا - وكالة خبر

تبرعت كندا بـ90 مليون دولار كندي "70 مليون دولار" لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الاونروا"، وذلك على مدى 3 سنوات مقبلة.

وأكّدت وزارة الخارجية الكندية في بيانٍ لها، على أنّ دولتها ستُقدم مساعدة للأونروا بقيمة 70 مليون دولار ولمدة 3 سنوات مقبلة، وذلك بسبب تفاقم مشاكل الأونروا المالية، الذي بدأت تزداد منذ أنّ قطعت عنها واشنطن المساعدات عام 2018.

وأوضحت الخارجية، أنّ هذا التمويل، سيُمكّن أكثر من نصف مليون فتاة وفتى فلسطيني من الحصول على تعليم أساسي جيّد، وسيساعد في تشغيل أكثر من 140 عيادة توفّر الرعاية الصحيّة الأساسية، بالإضافة إلى توفير مأوى وغذاء للأكثر فقراً.

 وقالت: "إنّ هذه المساعدة ستُتيح تلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين المُعرّضين للخطر في مناطق التدخّل الخمس التابعة للوكالة، وهي الضفة الغربية وقطاع غزة، الأراضي الفلسطينية التي تحتلّها إسرائيل منذ 1967، وسوريا ولبنان والأردن".

من جانبها، تابعت وزيرة التنمية الدولية الكندية كارينا غولد: "احتياجات اللاجئين الفلسطينيين لا يمكن إنكارها، خاصةً في هذا الوقت الذي تتفشّى فيه جائحة: يواجه اللاجئون معدّلات عالية من الفقر وانعدام الأمن الغذائي والبطالة".