الجمعية العامة تُصوت بأغلبية على قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني

الجمعية العامة
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية الأصوات، على قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، حيث أعطت "153" دولة صوتها لصالح القرار في حين صوتت "6" دول ضده.

وقال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي: "إنّ التصويت لصالح هذا القرار يؤكد حق الشعب الفلسطيني في موارده الطبيعية بما فيها الأرض وموارد الطاقة والمياه، دون الانتقاص من حقوقه في بحره، وحقه كذلك في التعويض جراء استغلال الاحتلال الإسرائيلي لموارده الطبيعية".

وأكّد المالكي، على أنّ التصويت بمثابة تأكيد دولي على الحق الراسخ والثابت للشعب الفلسطيني، ورفض لاعتداءات المستوطنين الإرهابيين ضد الأرض وأصحابها.

وعبر عن شكره للدول التي صوتت لصالح القرار، مُطالباً الدول التي صوتت ضده أو تلك التي امتنعت عن التصويت لصالحه أنّ تعمل على مراجعة مواقفها، وأنّ تأخذ بعين الاعتبار ما نصت عليه القرارات الدولية من ضمان وكفالة حق الشعب الفلسطيني الثابت والأبدي في أرضه، وفي حقوقه غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق تقرير المصير والعودة، والاستقلال لدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية وذات السيادة الدائمة.

وطالب المالكي المجتمع الدولي بضرورة الالتزام بتنفيذ القرارات الدولية وضمان حرية استخدام الشعب الفلسطيني لأرضه وحقوقه  وموارده، ووضع حد لكافة أعمال الاستغلال والانتهاك والسرقة.