الدوري الانجليزي

بالصور : تشيلسي يسحق وست خام ينايتد بثلاثية نظيفة

حجم الخط

وكالة خبر

حقق تشيلسي فوزا سهلا على ضيفه وست هام يونايتد 3-0 مساء الإثنين، في ختام الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل تياجو سيلفا (10) وتامي أبراهام (78 و80) أهداف تشيلسي.
 
وبهذه النتيجة يرفع تشيلسي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس، بفارق 6 نقاط عن المتصدر ليفربول، فيما بقي رصيد وست هام 21 نقطة في المركز العاشر.  
 
وأجرى مدرب تشيلسي فرانك لامبارد بعض التغييرات على تشكيلته الأساسية، مع الاحتفاظ بطريقة اللعب 4-3-3.

وتعاون تياجو سيلفا مع كيرت زوما في عمق الدفاع، وعاد الإسباني سيزار أزبيليكويتا إلى التشكيلة، ليلعب على الجهة اليمنى، مقابل وجود بن تشيلويل على اليسرى.

وأدى الإيطالي جورجينيو دور لاعب الارتكاز، بمساعدة من الفرنسي نجولو كانتي، فيما حصل مايسون مونت على حرية أكبر في التحرك خلف الخط الهجومي الثلاثي المكون من: كريستيان بوليسيتش وتيمو فيرنر وتامي أبراهام.
 
في الناحية الأخرى من الملعب، لجأ مدرب وست هام ديفيد مويس، إلى طريقة اللعب 4-3-3 أيضا.

وتكون الخط الخلفي من فلاديمير كوفال وفابيان بالبوينا وأنجيلو أوجبونا وأرون كريسويل، وتواجد ديكلان رايس كلاعب ارتكاز بمساعدة من المخضرم مارك نوبل.

وتحرك توماس سوتشيك وراء ثلاثي الهجوم جارود بووين وسيباستيان هالر وبابلو فورنالس.

وافتتح جورجينيو مجريات اللقاء بتسديدة قوية نحو المدرجات في الدقيقة 3، وألغى الحكم هدفا لوست هام في الدقيقة 7، عندما تلقى رايس الكرة من ركلة حرة سريعة ليراوغ الحارس إدوارد مندي ويضع الكرة في الشباك الخالية، بيد أن حكم الخط رفع رايته بداعي التسلل، وأيدته تقنية الفيديو.
 
وأرغمت الإصابة تشيلويل ظهير تشيلسي على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه إيمرسون بالميري، ليفتتح تشيلسي بعد التسجيل في الدقيقة 10، بعد متابعة رأسية قوية لسيلفا إثر ركنية من مونت.  
 
وفشل فيرنر في اللحاق بكرة عرضية من الناحية اليمنى وجهها مونت في الدقيقة 14، وألغى الحكم هدفا جديدا لكن هذه المرة لتشيلسي، بعدما ثبت خروج الكرة من الملعب قبل أن يمررها أزبيليكويتا إلى أبراهام في الدقيقة 16.
 
ومرر بووين الكرة إلى كريسويل الذي أرسل من الناحية اليسرى كرة أمام مرمى تشيلسي لم تلق متابعا في الدقيقة 24.

وبعد 3 دقائق أبعد زوما رأسية هالر إلى ركنية وصلت على إثرها الكرة إلى سوتشيك الذي سدد فوق المرمى.

عاد الحكم ليلغي هدفا لوست هام في الدقيقة 29 أحرزه بووين، لوجود مخالفة بحق سيلفا قبل الهدف، وهيأ كوفال الكرة برأسه أمام سوتشيك الذي أبعد الدفاع محاولته في الدقيقة 35.  
 
وسنحت فرصة خطيرة لتشيلسي من أجل تعزيز تقدمه في الدقيقة 43، عندما انطلق بوليسيتش بهجمة مرتدة ليمرر على يساره إلى المنفرد فيرنر الذي تصدى الحارس لوكاس فابيانسكي لمحاولته.
 
وبعد مرور 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، رفع كريسويل عرضية ارتقى لها هالر دون أن يسيطر على رأسيته التي ذهبت بعيدا.  
 
واصل وست هام ضغطه بغية معادلة النتيجة، فحصل على ركلة حرة وصلت من خلالها إلى أوجبونا الذي سددها برأسه لترتد من تياجو سيلفا إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 59.

وحاول سيلفا تسجيل هدفه الثاني بالطريقة ذاتها التي سجلها خلالها الهدف الأول، لكن رأسيته هذه المرة جاورت القائم في الدقيقة 63، وبعدها بدقيقة واحدة، وقف أزبيليكويتا أمام تسديدة فورنالس القوية ليبعدها من أمام مرماه.
 
ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لتشيلسي بعد تعرض مونت للخشونة من قبل كوفال في الدقيقة 75، بيد أن البلوز تمكنوا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 78 عبر أبراهام الذي تلقى تمريرة نموذجية من فيرنر ليودع الكرة في المرمى.

وعاد أبراهام بعدها بدقيقتين فقط، ليسجل ثاني أهدافه في اللقاء، عندما رفع مونت كرة عرضية أمام المرمى، قابلها بوليسيتش برأسه وتصدى لها فابيانسكي، لتتهادى أمام المهاجم الدولي الإنجليزي الذي سددها في الشباك.

وكاد فيرنر يدون اسمه على لائحة هدافي اللقاء في الدقيقة 88، عندما تلقى تمريرة في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد في العارضة. 

تنزيل (21).jpg
تنزيل (22).jpg
تنزيل (23).jpg
تنزيل (25).jpg
تنزيل (24).jpg
تنزيل (27).jpg