لـ 250 أسرة كمرحلة أولى

تنمية غزة: الوزارة أعادت مخصصات الشؤون الاجتماعية لكافة الأسماء المحجوبة

الشؤون الاجتماعية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، لؤي المدهون، اليوم الثلاثاء، أنّ الوزارة أعادت مخصصات الشؤون لكافة الأسماء التي حجبت العام الماضي، حيث سيتم إعادة المتبقيين خلال الدورة القادمة .

وقال المدهون، في تصريح (لإذاعة القدس) رصدته "خبر": إنّ الوزارة أعادت مخصصات 600 أسرة في وقت سابق، وتم إعادة 250 أسرة الدورة الحالية، فيما سيتم إعادة ما تبقى خلال الدورة القادمة العام الجديد".

وحول موضوع حجب الأسر، أوضح أنّ الحجب ميداني وطبيعي ويحدث كل دورة، مُشيراً إلى أنّه تم إضافة مئات الحالات، ونفى أنّ يكون هناك حجب لآلاف الأسر الدورة الحالية.

وبما يتعلق بوقف مخصصات ما يقارب من 1100 أسرة العام الماضي، أكّد المدهون على أنّ الوزارة أعادت مخصصات 600 أسرة في وقت سابق، وتم إعادة 260 أسرة الدورة الحالية، فيما سيتم إعادة ما تبقى 360 أسرة خلال الدورة القادمة العام الجديد مارس / آذار 2021.

ونفى المدهون أنّ يكون حجب هذه الأسر كان لأسباب سياسية، لافتاً إلى أنّ الحجب كان لتغيير في تكوين الأسرة واستبدال رب الأسرة من ذكر إلى أنثى، مُوضحاً أنّ الصرف سيكون لشيك واحد من مخصصات الشؤون.

وأعرب في ختام حديثه، عن أمله بأنّ يتم الالتزام في صرف الشيكات في موعدها، حيث يتم صرف 4 شيكات، منوهاً أنّ السبب الرئيسي لعدم صرف 4 شيكات هو الاستيلاء على أموال المقاصة من قبل الاحتلال.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية، أعلنت في وقت سابق، أنّه سيتم يوم الخميس المقبل، صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في كافة محافظات الوطن، حيث يتم الصرف لـ، 80 ألف أسرة في قطاع غزة تحديداً بقيمة 106 مليون شيكل