اشتية يبحث آخر المستجدات السياسية مع وزير خارجية البرتغال

اشتية ووزير خارجية البرتغال سانتوس سيلفا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، بمكتبه في مدينة رام الله، نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية البرتغال اوغستو سانتوس سيلفا، لبحث آخر التطورات والمستجدات السياسية.

 وأكّد اشتية خلال اللقاء الذي شهده وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، على أهمية كسر الأمر الواقع، وتطبيق دعوة البرلمان البرتغالي للحكومة للاعتراف بدولة فلسطين، لما فيه من حفاظ على حل الدولتين من التلاشي، في ظل التوسع الاستيطاني الإسرائيلي الممنهج، والخطوات الإسرائيلية في تدمير أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية.

 ودعا إلى تشكيل تحالف دولي لإعادة إحياء عملية السلام، ترأسه الرباعية الدولية، على أساس قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، لإنهاء الاحتلال وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

 وشدّد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك على صعيد العديد من القطاعات، وتفعيل اللجان المشتركة بما يشمل رجال الأعمال والتبادل الأكاديمي والثقافي، إضافة الى تعزيزها على المستوى الشعبي، ومؤسسات المجتمع المدني.

بدوره، أكّد وزير الخارجية البرتغالي دعم بلاده لحل الدولتين، لافتًا إلى أنّ أوروبا ستعمل على إنجاز ذلك، إضافة لعلاقات الصداقة التي تربط البلدين.