الاتحاد الأوروبي يُقدّم دعمًا بقيمة 4,6 مليون يورو "للأونروا"

الاتحاد الأوروبي يدعم الأونروا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وقّعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تبرع إضافي من الاتحاد الأوروبي بقيمة 4,6 مليون يورو من أجل الميزانية البرنامجية للعام 2020؛ لتلبية الاحتياجات الصحيّة والإغاثية خلال تفشي جائحة كورونا.

وقالت الأونروا، في بيان صحفي : "إنّ إعلان التبرع جاء خلال اجتماع افتراضي في 11 تشرين الثاني بين المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، ومفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الجوار والتوسع، أوليفر فارهيلي".

وأضافت على لسان المفوض العام للأونروا لازاريني، أنّ "التبرع جاء بالإضافة إلى المبلغ الذي تم صرفه في وقت سابق من هذا العام بمبلغ 82 مليون يورو لميزانية الأونروا البرنامجية".

وعبّر لازاريني، عن تقديره العميق لثقة الاتحاد الأوروبي ودعمه المستمر لأونروا، لافتًا إلى أنّ التبرع الإضافي "يحظى بتقدير كبير في وقت تواجه فيه الوكالة أزمة مالية غير مسبوقة فاقمتها جائحة كوفيد-19".

من جانبه، ذكر ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس، سفين كون فون بورغسدورف في هذه المناسبة: "يسعدني جدا أن نتمكن من دفع هذه المخصصات الإضافية هذا العام".

ولفت إلى أنّ عام 2020 كان عامًا صعبا للغاية على لاجئي فلسطين، الذين تأثروا ليس فقط بشدة من جائحة كوفيد-19 والأزمة المالية الخطيرة للأونروا، ولكن أيضا بالتوترات السياسية والانكماش الاقتصادي في فلسطين.

وبيّن أنّ "هذا الدعم سيساعد في معالجة الخدمات التي تشتد الحاجة إليها للفلسطينيين في مخيمات اللاجئين، ولاسيما في قطاع الصحة"، مُؤكدّا على أنّ عمل الأونروا حاسم لجميع اللاجئين الفلسطينيين وإمكانية استمرار حل الدولتين، وكذلك لاستقرار المنطقة وأمنها.