توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2021 في مصر

توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2021 في مصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

وضعت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية خطة دراسية تتضمن توزيع المناهج الدراسية ليتمكن الطلاب والطالبات من معرفة الدروس التي يتضمنها الامتحان، والدروس الأخرى التي تقرر حذفها من المنهاج الدراسي.

للحصول على المناهج اضغط هنــا

وتتيح الخطة للطلاب والطالبات حضور 3 أيام في الأسبوع فقط، ثم يتمكن الطلبة من متابعة دروسهم إلكترونيا عبر المنصات الإلكترونية التعليمية المتاحة لمختلف المراحل الدراسية من خلال الرابط المخصص عبر بوابة الأزهر الإلكترونية المختصة في نشر كل ما يتعلق بالتعليم.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلن في وقت سابق عن توزيع المناهج الدراسية ضمن خطة لتنفيذ الاجراءات الاحترازية في المعاهد ذات الكثافة العالية، ليتم توزيع الطلاب والطالبات إلى مجموعتين كل منها تدرس ثلاثة أيام في الأسبوع، ليعتمد التحصيل الدراسي بالدرجة الاولى على المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية وكذلك قنوات اليوتيوب، بالإضافة إلى جهود المعلمين في التعليم المباشر في المعاهد.

ويمكن للطلبة وأولياء أمورهم من مختلف المراحل الدراسية، تحميل الكتب الإلكترونية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية التي تتيح للطلاب والطالبات تحميل الكتب والتزود بالمعلومات المطلوبة وذلك من خلال الرابط المخصص للشأن التعليمي.
وتأتي هذه القرارات الجديدة التي تشهدها كليات الأزهر في جمهورية مصر العربية ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية، وتتبعها الكليات والجامعات في مصر للحفاظ على سلامة الطلبة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، وارتفاع أعداد الإصابات به بشكل ملحوظ في جمهورية مصر العربية.