عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحام الاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوساً تلمودية استفزازية في ساحاته، بحماية مُشدّدة من شرطة الاحتلال قوات الاحتلال "الإسرائيلي".

وأكّدت مصادر مقدسية، على أنّ 35 مستوطناً إلى جانب عشرات طلبة المعاهد اليهودية المتطرفة، وضباط مخابرات الاحتلال، اقتحموا ساحات الأقصى في الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية.

وقالت: "عمليات الاقتحام، تمت عبر مجموعات من باب المغاربة، مروراً بمصلى الرحمة، ونفذ المستوطنون جولات استفزازية، وصولاً إلى باب السلسلة، حيث تنتهي المسارات اليومية هناك".

وفي ذات السياق، منعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، موظفي قسم النظافة في المسجد الأقصى، من تنظيف الجهة الشرقية في المسجد الأقصى المبارك، وأوقفت شابًا في باحات الأقصى، وفتشته وفتشت حقيبة، كان يحملها.

يُذكر أنّ اقتحامات المستوطنين تأتي ضمن جولات دورية، يقوم بها قطعان المستوطنين، تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة، والمسجد الأقصى المبارك.

بدوره، أوضح التقرير الدوري الذي يصدر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة، أنّه رصد ارتكاب قوات الاحتلال "2050" انتهاكاً بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

ورصد التقرير "24" اعتداء على دور العبادة والمقدسات، وبلغ عدد المستوطنين، الذي اقتحموا المسجد الأقصى "1361" مستوطناً، بحماية قوات الاحتلال.

وبيّن أنّ قوات الاحتلال أبعدت "10" مواطنين عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى، بينهم حراس للمسجد الأقصى، ونائب مدير عام دائرة أوقاف القدس، ومدير مركز المخطوطات في المسجد الأقصى.