صور: أفيال توزع هدايا الكريسماس في تايلاند

أفيال توزع هدايا الكريسماس في تايلاند
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وزعت أفيال ترتدي أزياء بابا نويل هدايا بمناسبة عيد الميلاد على أطفال إحدى المدارس بمدينة أيوتايا الواقعة شمال العاصمة التايلاندية

وجلس عاملون من أصحاب اللحية البيضاء مرتدين أزياء بابا نويل فوق الأفيال المزينة بالأقنعة الواقية في مقاطعة أيوثايا الوسطى، ووزعوا أقنعة واقية في سلال على أطفال المدارس وراكبي الدراجات النارية والسائقين المارة. 

133-231048-elephants-distribute-christmas-gifts-thailand-2.png
وقال أحد طلبة المدرسة الابتدائية، لاكسابورن لوتبيرياكمول: "إنهم مضحكون وجميلون، أعتقد أنهم لطفاء للغاية".

وتجدر الإشارة إلى أن الفيلة تقوم بزيارات نهاية العام للمدارس في المنطقة منذ عقدين من الزمن، وعادة ما تقدم هدايا مثل الحلوى والألعاب للجميع احتفالات بموسم عطلات نهاية العام وعيد الميلاد.

133-231048-elephants-distribute-christmas-gifts-thailand-3.jpeg

ولكن هذا العام، كانت البلاد تخضع لإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، حيث بقيت الفيلة خارج المدارس واستخدمت جذوعها لتقديم أقنعة الوجه في سلال بدلاً من قيام بابا نويل بذلك بنفسه.

 

وقال إيثي بانكاولاماي، الذي يدير حديقة فيلة محلية: "تريد هذه الفيلة الأربعة تمثيل بابا نويل التايلاندي لتشجيع الناس على ارتداء الأقنعة الواقية وغسل أيديهم واتباع التعليمات الحكومية لمكافحة جائحة فيروس كورونا".

133-231047-elephants-distribute-christmas-gifts-thailand_700x400.jpg
كما قال باتشارامون سوكفيرومسانتي، البالغ من العمر 12 عاماً، الذي خرج لتحية الفيلة عند بوابة المدينة: "أنا متحمس وحزين بعض الشيء لأن الفيلة لا تستطيع الذهاب إلى المدرسة".

تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تحث فيه السلطات التايلاندية على مزيد من الحذر بعد تأكيد أسوأ حالة تفشي لفيروس كورونا في عطلة نهاية الأسبوع، في مركز للمأكولات البحرية بالقرب من العاصمة التايلاندية بانكوك، حيث تم اكتشاف حالات منذ ذلك الحين في حوالي ربع مقاطعات البلاد.