صحيفة عربية تكشف عن هدف تنفيذ مناورة عسكرية للمقاومة بغزة

مناورة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، صباح يوم الخميس، عن الهدف الرئيسي من تنفيذ الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، مناورة عسكرية مشتركة في الذكرى السنوية الـ12 لمعركة الفرقان.

وقالت الصحيفة نقلاًعن مصدر في المقاومة: "إنّ الهدف من المناورة، هو تحديد الأهداف المرحلية للمقاومة خلال المواجهات والحروب، بما في ذلك طرق توسيع المواجهة وآليات الضغط العسكري على الاحتلال، إضافة إلى الاتفاق على توحيد أسماء المعارك والبيانات العسكرية تحت مظلّة غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، والأهمّ تكامل المهمات العسكرية بين الفصائل".

وأضاف المصدر: "تأتي المناورة وسط معلومات استخبارية وميدانية لدى المقاومة فحواها إمكانية إقدام الاحتلال على خطوة غادرة قبيل نهاية ولاية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ولذا تحمل هذه المناورة رسالة باستعداد المقاومة وقدرتها على الردّ والردع".

يُذكر أنّ"الغرفة المشتركة"، أعلنت يوم أمس الأربعاء، عن تنفيذ مناورة عسكرية تُشارك فيها الفصائل كافة خلال الأيام المقبلة، وذلك في إطار تعزيز التعاون والعمل المشترك بين فصائل المقاومة، وتجسيداً لجهودها في رفع جهوزيتها القتالية بصورة دائمة ومستمرة، ونتاجاً لحجم الاستعدادات القتالية التي تقوم بها.