الشعبية تنعى نائب أمينها العام السابق عبد الرحيم ملوح

عبد الرحيم ملوح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، نائب الأمين العام السابق، وعضو اللجنة التنفيذية السابق لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح.

وقالت الجبهة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ ملوح استشهد بعد نضالٍ حافلٍ وطويل، ودور قيادي وطني وحزبي بارز تشهد له كل الهيئات والمؤسسات الوطنية والحزبية في مختلف المجالات والساحات".

وتابعت:"ملوح تميّز بكفاحيته العالية، وبروح التضحية التي تجسدت بعطائه الكبير في مجالات العمل والمهام التي كُلف بها دون ترفع أو تردد، وقد قاد وشارك  في دوريات قتالية وعمليات عسكرية عبر نهر الأردن، وتعرض للإصابة أكثر من مرة، كما شارك  في الدفاع عن الثورة الفلسطينية ووجودها في الأردن ولبنان وغيرها من الساحات".

وأشارت إلى أنّ الشهيد ملوح تميّز بالمبادرة والمثابرة، والجرأة والإقدام والتواضع، والقدرة على التقاط الجديد وتطوير ايجابياته، وتحلى بقيم الديمقراطية وثقافتها في التعامل داخل صفوف الجبهة وخارجها، والحرص على الوحدة الوطنية التعددية التي ناضل وساهم من أجل تحقيقها،

وأضاف: "ستبقى مساهمته وهو في السجن بصوغ وثيقة الأسرى التي باتت تُعرف "بوثيقة  الوفاق الوطني"، مصدر إلهام لمن يريد حقاً إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية".

وأوضحت أنّ الشهيد عبد الرحيم ملوح عُرف بتقدميته وإيمانه العميق بوحدة القوى الديمقراطية والتقدمية الفلسطينية، وساهم في الوصول إلى اتفاقات وتجسيدات على هذا الطريق، منها تشكيل التحالف الديمقراطي، والقيادة المشتركة مع الجبهة الديمقراطية.

وفي ختام بيانها  تقدمت الجبهة خالص العزاء من زوجته وأبنائه، مُشدّداً على أنهّا ستستمر بتقديم العهد له ولجميع الشهداء، بالاستمرار في النضال من أجل تحقيق الأهداف، التي عمل وناضل، لتحقيق العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة على كامل أرض فلسطين".

يُذكر أنّ الرفيق عبد الرحيم ملوح تُوفي يوم أمس الأربعاء عن عمرٍ يُناهز "75عاماُ"، وذلك بعد صراعه مع المرض