دوري أبطال أفريقيا،

بالصور.. الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه الإفريقي بفوز ثمين

حجم الخط

وكالة خبر

استهل الأهلي المصري، حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا، بفوز مثير خارج دياره على حساب مضيفه سونيديب بطل النيجر بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي أقيم يوم الأربعاء، ضمن جولة الذهاب لدور الـ32 بالبطولة القارية.

سجل للأهلي اللاعب المالي أليو ديانج في الدقيقة 34 من عمر المباراة التي شهدت غيابات مؤثرة لحامل اللقب، والذي عانى أيضًا من سوء أرضية ملعب اللقاء.

وقطع الأهلي خطوة كبيرة نحو التأهل لدور المجموعات، حيث يتبقى الحسم في مباراة الإياب المقررة أحد يومي 5 أو 6 يناير/كانون ثان المقبل في القاهرة، بعد أداء متميز في لقاء الذهاب والعودة بفوز مثير خارج الديار.

بداية صعبة

عانى الأهلي منذ الدقائق الأولى للمباراة من سوء أرضية الملعب، وسنحت محاولة للفريق المصري بتسديدة قوية مرت فوق العارضة وحاول الأهلي تبادل التمريرات وضاعت محاولة من أصحاب الأرض عن طريق سيزار الجناح الأيسر.

ونال أمادو بابكر لاعب سونيديب البطاقة الصفراء للخشونة في الدقيقة 17، كما حصل أليو ديانج لاعب الأهلي على إنذار للخشونة أيضا، وأرسل طاهر عرضية أبعدها أصحاب الأرض، ثم ألغى الحكم هدفا سجله محمد شريف بسبب التسلل.

وأضاع الأهلي فرصة محققة بضربة رأس من ياسر إبراهيم علت العارضة، وضاعت محاولة خطيرة لبطل النيجر بعد خطأ من أحمد رمضان بيكهام مدافع الفريق الأحمر في إبعاد الكرة، لكن اللاعب سيزار سدد بقوة بعيدا عن المرمى.

ونجح ديانج في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 34 من تسديدة قوية سكنت شباك بطل النيجر بعد كرة عرضية ارتبك دفاع سونيديب في إبعادها ووصلت للاعب المالي الذي أطلق تصويبة صاروخية في المرمى.

وحرم التسلل الأهلي من الحصول على ضربة جزاء بعد انفراد لمحمد شريف وتعرض للعرقلة من حارس سوينديب.

إيقاع هادئ

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي، حيث حرمته العارضة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47 من ضربة رأس لمحمد شريف، ثم ضاعت تسديدة قوية من كهربا في يد الحارس.

هدأ إيقاع اللقاء من جانب الأهلي وحاول سونيديب الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، وأجرى الأهلي تغييراً بمشاركة صلاح محسن على حساب كهربا في الدقيقة 65، ودفع بطل النيجر بلاعبه عثماني لتنشيط الهجوم.

وأضاع محمد شريف فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 76، بعد انفراد بمرمى سونيديب ولكن الحارس أنقذها ببراعة.

ودفع الأهلي في الدقيقة 79 بالثنائي أحمد ريان وجيرالدو على حساب طاهر محمد طاهر ومحمد شريف، ووجه سونيديب تسديدة مرت بجوار القائم من جانب اللاعب ماماني مصطفى.

فرص الأهلي

أرسل سونيديب كرة عرضية مرت دون متابعة، وأضاع حمدي فتحي فرصة قريبة بتسديدة علت العارضة، ثم كرة عرضية من صلاح محسن مررها ريان لجيرالدو، لكن الحارس أنقذ الموقف.

وعاد الحارس لإظهار نفس التألق في إبعاد انفراد من جيرالدو وفرصة جديدة من صلاح محسن فوق العارضة.

ونال بيكهام إنذارا للخشونة وتألق الشناوي بإبعاد تسديدة قوية ومباغتة من جانب بطل النيجر، ثم تسديدة فوق العارضة، ليخرج اللقاء بفوز مثير للأهلي خارج الديار.

 

تنزيل (46).jpg
تنزيل (47).jpg
تنزيل (48).jpg
تنزيل (49).jpg