شاكيد تُجدِّد هجومها على نتنياهو بسبب النائب منصور عباس

شاكيد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وجَّهت وزيرة القضاء السابقة في حكومة الاحتلال، عضو الكنيست عن حزب "يمينا" إيليت شاكيد، اليوم الخميس، هجومًا حادًا على رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بزعم تفضيله رئيس القائمة العربية الموحدة النائب منصور عباس، على حساب الاستيطان على الأراضي الفلسطينية.

وقالت: "نتنياهو يفضل الحفاظ على العلاقات الحميمة مع منصور عباس على حساب الاستيطان، حيث سيتم الاعتراف بـ 1700 زحدة سكنية جديدة للتجمعات البدوية جنوب البلاد مقابل 170 وحدة سكنية فقط داخل المستوطنات، هذا يعتبر خطأ تاريخي بدلا من تنظيم استيطان 70 تجمعا، ربما سيعترف بـ 3 فقط، يجب إيقاف هذه التسوية".

يشار إلى أن شاكيد اجتمعت في وقت سابق، مع ممثلين عن المجتمع العربي في منطقة المثلث بغية تعزيز قوة حزب "يمينا" داخل المجتمع العربي، معتبرة أن أعضاء القائمة المشتركة لا يعملون من أجل الجمهور الذي أوصله عبر صناديق الاقتراع إلى الكنيست. 

كما وأجرت جولة عمل في منطقة المثلث، داخل كفر برا وكفر قاسم من أجل تدشين مقرا للحزب في المجتمع العربي من أجل تشجيع النشطاء وتجنيد المتطوعين في صفوف الحزب، ويتم التخطيط لعقد مؤتمرات للحزب في الناصرة والطيبة وسخنين.

ووفقًا لما أوردته وسائل إعلامٍ عبرية، أوضحت أن اهتمام شاكيد جاء بعد توجه النشطاء العرب من ضمنهم رؤساء مجالس عربية، معبرين عن رغبتهم بالانضمام إلى صفوف حزب "يمينا"، وقالوا انهم لم يعودوا يجدون مكانهم في القائمة المشتركة.

وبحسبهم، فإن أعضاء الكنيست الذين يدعون أنهم يعالجون قضاياهم المؤرقة لا يهتمون بهم، وما يهم النشطاء اجتثاث الجريمة، وتعزيز التعليم وهم على استعداد لدعم الأطراف التي ستهتم بهذه الأمور.

يذكر أن شاكيد أثناء عملها كوزيرة القضاء قالت "عملنا من أجل جميع المواطنين في دولة إسرائيل، وكذلك من أجل المجتمع العربي في مشاكلهم اليومية. سواء بتسلئيل سموتريتش في وزارة المواصلات، أو نفتالي بنيت في وزارة التعليم وأنا في وزارة القضاء".