دعوة لتفعيل المقاومة الشعبية بذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية

مواجهات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت اللجنة الميدانية، الإطار المنبثق عن القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية، إلى تصعيد وتفعيل المقاومة الشعبية في كافة مواقع التماس والمناطق المهددة بالاستيلاء عليها من الاحتلال الاستيطاني الإسرائيلي، في كافة المدن والقرى والمخيمات، في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية.

وطالبت اللجنة الميدانية، في بيانٍ لها مساء يوم الخميس، عقب اجتماعها، بتشكيل اللجان الموحدة للمقاومة الشعبية، ولجان الحراسة في كافة المدن والقرى والمخيمات.

وأكّدت على أهمية استدامة الفعاليات المقاومة للاستيطان الاستعماري وقطعان المستوطنين الذين عاثوا فساداّ وكثفوا من اعتداءاتهم بحق المواطنين الفلسطينيين العزل، بدعم من حكومة وجيش الاحتلال، حيث التسارع في إقامة البؤر الاستيطانية واقتلاع وحرق الأشجار والمحاصيل الزراعية، وقطع الطرق على المواطنيين العزل، وإرهاب الشيوخ والنساء والأطفال.

وناشدت المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومحاكمة مجرمي الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقررت اللجنة الميدانية للقيادة الموحدة للمقاومة الشعبية، القيام بمجموعة من الفعاليات المركزية في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية، داعيةً إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليه المركزية التي ستقام في قرية كفر قدوم بمحافظة قلقيلية.

وختمت البيان بقوله: "إنّ شعبنا بإرادته وعزيمته ومقاومته سينتصر على الاحتلال، ويقيم دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".