الاحتلال يُسجل الإصابة الخامسة بالسلاسة الجديدة لـ"كورونا"

كورونا اسرائيل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

سجّلت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إصابة جديدة بالسلالة الجديدة لفيروس "كورونا"، ليرتفع عدد الإصابات بالسلالة الجدية القادمة من بريطانيا إلى 5 حالات.

وذكرت تقارير صحافية لدى الإعلام العبري، أنّ المختصين في المختبر المركزي لوزارة الصحة، يشتبهون بـ40 حالة أخرى، لافتةً إلى أنّه تم الكشف عن الحالة الجديدة المصابة خلال فحص في مختبر الفيروسات المركزي في تل هشومير - وهي امرأة عادت من إنجلترا قبل أيام قليلة.

وفي ذات السياق، عبّرت قناة (١٢) العبرية، عن قلق في حكومة الاحتلال من إصابة عشرات حالات بالسلالة البريطانية الجديدة لفيروس كورونا.

ولفتت القناة، إلى أنّ مستشفى اساف ، أجرت عشرات فحوصات "كورونا"، والتي احتوت على فيروسات "تتصرف بشكل مختلف" وتشبه في المظهر الطفرة البريطانية. بحسب الطاقم الطبي، وبعد الاشتباه تقرّر نقل الاختبارات إلى معمل الفيروسات المركزي في تل هشومير للتسلسل الجيني.

كما كشف تقرير موجز صادر عن قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية اليوم أنّ مختبرات كورونا تنهار.

ونوّه التقرير، إلى أنّ عدد الفحوصات التي تصل إلى المعامل أعلى من القدرات، مما أدّى إلى انهيار نظام الكمبيوتر. ونتيجة لذلك لا توجد بيانات محدثة وهناك تأخيرات في تقديم نتائج العينة لآلاف المواطنين.