مفتي القدس يدعو أهالي سلوان للثبات في خيمة اعتصامهم

الشيخ عكرمة صبري
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعا مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ عكرمة صبري، اليوم الجمعة، أهالي سلوان للثبات في خيمتهم بحي "بطن الهوى"، للدفاع عن بيوتهم وأراضيهم من خطر الاحتلال وتهديداته.

وأكّد صبري خلال صلاة الجمعة التي أقيمت في  الخيمة، على أنّ ثبات أهالي سلون في هو رباط ثوابه عظيم، فهم يدافعون عن بيوتهم وعن القدس والمسجد الأقصى، مُوضحاً أنّ لا قيمة للأقصى إذا كان مهجوراً بدون أهله.

وقال: "الصراع مع الاحتلال منذ عام 1917 هو صراع على الأرض"، مشيرًا إلى أنّ نظرة الاحتلال هي نظرة استباحة لأعراضنا ودمائنا وبيوتنا وأراضينا وليس لديهم أيّ حرج في اعتدائهم علينا.

وأشار إلى أنّ مدينة القدس تمر بظروف عصيبة، فبقيت يتيمة وأهلها أيتام، يتولون الدفاع عنها برباطهم في ظل انحراف البوصلة عنها، مُشدّداً على أنّ الحكام الذين أعلنوا عن التطبيع هم مطبعون منذ سنوات ولكن بالخفاء.

وأثنى على مواقف أهالي سلوان الإيمانية وتمسكهم بأراضيهم، مُضيفاً:  "الأرض أمانة والأمانة ثقيلة وكل مسلم سيسأل عن هذه الأمانة وأنتم ان شاء الله أهل لحملها، أمانة أرض الاسراء والمعراج".

 وعبر عن تفاؤله وشعوره بالطمأنينة لما يراه من وحدة أهالي سلوان وتكاتفهم في وجه قرارات الاحتلال، مُستطرداً: "الرباط صورة من صور الجهاد، وأنّ الله كتب لنا أن نكون في الصف الأول للأمة الإسلامية جمعاء وإن تخلت عنا، وعلينا أن نُقدر هذه النعمة بالتضحية والثبات والدفاع عن أرضنا وعن الأقصى".

ووجه صبري رسالةً إلى أهالي سلوان قائلاً: "أنتم جيران الأقصى، وأنتم المعصم الذي يحافظ عليه احرصوا على الصلوات فيه، أما في هذا الظرف الذي تعيشونه فأنتم معذورون في عدم ذهابكم إليه"

يُذكر أنّ الأهالي في حي بطن الهوى أقاموا خيمة اعتصام تنديدًا بأوامر الإخلاء التي وزعها الاحتلال على الأهالي.