وانقطاع الكهرباء عن بعض المناطق

محدث بالفيديو والصور طائرات الاحتلال تشنّ سلسلة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزّة

قصف غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شنّت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" في ساعة مبكرة من فجر يوم السبت، سلسلة غارات على مناطق مختلفة من محافظات قطاع غزّة، وذلك بزعم الرد على صاروخيْن أطلقتهما المقاومة صوب مستوطنة سديروت.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف طائرات الاحتلال الحربية موقعاً للمقاومة قرب منطقة المقوسي شمال قطاع غزّة، لافتاً إلى أنّ ألسنة اللهب تصاعدت من المكان دون أنّ يتم تسجيل إصابات بالأرواح.

وبيّن أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت أيضاً موقع "رعد" التابع للمقاومة الفلسطينية في منطقة حي التفاح شرق مدينة غزّة، مُوضحاً أنّ القصف أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في المكان، بالإضافة إلى أضرار بالغة في مستشفى الدرة المجاور للموقع.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال نقاط تتبع الضبط الميداني شرق دير البلح ومخيم البريج وسط قطاع غزّة، دون أنّ يؤدي ذلك لتسجيل أيّ إصابات، وفق مراسل خبر.

وقال موقع "كود كود" العبري عقب بدء الاستهدافات: "ردًا على إطلاق الصواريخ من غزّة الليلة، بدأ سلاح الجو الإسرائيلي بالهجوم على أهدافًا داخل قطاع غزّة".

وكانت صافرات الإنذار، قد دوّت مساء يوم الجمعة، في مستوطنات غلاف قطاع غزّة، عقب إطلاق عدد من الصواريخ صوب البلدات المحتلة المحاذية للقطاع.

وأفاد موقع "كودكود" العبري، بأنّه تم إطلاق ما لا يقل عن 3 صواريخ باتجاه عسقلان من داخل قطاع غزّة، لافتاً إلى أنّ القبة حاولت اعتراض الصواريخ.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "متابعةً للتقارير عن تفعيل الإنذارات في عسقلان، تم رصد عمليتي إطلاق صواريخ من قطاع غزّة، وتم اعترضهما من القبة الحديدية".