عقبت على قصف الاحتلال

داخلية غزة توجه رسالة مهمة للمواطنين حول فيروس "كورونا"

إياد البزم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجّهت وزارة الداخلية في قطاع غزّة، ظهر يوم السبت، رسالة مهمة للمواطنين حول انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنّ الأسابيع الحالية هي الأعلى خطورة في انتشار الوباء وفق تقديرات وزارة الصحة، لذا ندعو الموطنين إلى اليقظة والالتزام التام بالاجراءات الوقائية أثناء ممارسة حياتهم وتلبية احتياجاتهم".

وأضاف: "إنّ الأجهزة الشرطية والأمنية تواصل مهامها في متابعة التزام المواطنين بالاغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت حفاظاً على السلامة العامة، وكافة المحافظات تشهد التزاماً كبيراً للأسبوع الثالث على التوالي".

ونوّه إلى أنّ وزارة الداخلية تعمل على مدار الأسبوع في توعية المواطنين للالتزام بإجراءات السلامة، ومنها عدم الاكتظاظ والازدحام يوم الخميس.

وأوضح البزم أن حالة الازدحام التي شهدها القطاع يوم الخميس، كانت نتيجة صرف مخصصات الشؤون الإجتماعية لعشرات الآلاف من المواطنين.

وتابع: "بذلنا جهوداً مسبقة مع البنوك ووزارة التنمية الاجتماعية، ووجهنا رسائل توعوية للمواطنين للحد من الازدحام أثناء عملية الصرف"، لافتًا إلى أنّ  المسؤولية في هذه المرحلة مشتركة، والمواطن تقع عليه مسؤولية كبيرة في الإلتزام بإجراءات السلامة الشخصية والعامة، والتزام المواطنين أمر مهم لنجاح الإجراءات الحكومية وتحقيق أهدافها.

وأردف المتحدث باسم الداخلية: "تُتابع مع وزارة الصحة تطور فيروس كورونا واكتشاف سلالة جديدة في بعض دول العالم، ونعمل على اتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك".

وأشار إلى أنّ الأجهزة الشرطية والأمنية تابعت الآثار الناجمة عن القصف الإسرائيلي الذي أحدث أضرارا كبيرة في عدد من المرافق والبنى التحتية.

وختم البزم حديثه، بالقول: "قدّمَت الأجهزة المساعدة العاجلة للمواطنين المتضررين من القصف، وتم تسهيل الحركة لمركبات الإسعاف والدفاع المدني والصحفيين".