بالصور: مواجهات على حاجز قلنديا وإصابة 32 فلسطينياً

مواجهات-حاجز-قلنديا (1)
حجم الخط

اصيب 32 سيدة وشابا خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي، لمسيرة سلمية انطلقت من رام الله بمناسبة يوم المراة العالمي، باتجاه حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

 

وقال شهود عيان، ان قوات الاحتلال منعت مسيرة في يوم المراة العالمي من الوصول الى حاجز قلنديا، واستخدمت القنابل الغازية والصوتية وغاز الفلفل لتفريق المتظاهرين، ما ادى الى اصابة 32 سيدة وشابا بحالات اختناق، جرى معالجة بعضهم ميدانياً، فيما نقل 14 آخراً إلى المشافي.

 

وانطلقت المسيرة من أمام مخيم قلنديا، بمشاركة أكثر من ألف امرأة، وبعض القادة السياسيين، وسارت على الأقدام وصولاً إلى حاجز قلنديا العسكري، وتمركز الجنود خلف البوابات الحديدية وقاموا برش المشاركات في المسيرة بغاز الفلفل على الوجه والعينين، ما أوقع عدة اصابات في صفوفهن.

 

وحاولت قوت الاحتلال إبعاد المتظاهرات من أمام الحاجز، ولكن السيدات وقفن بعناد، ورغم وقوع إصابات في صفوفهن، قبل أن يقوم جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت بكثافة في صفوفهن، فابتعدن قليلاً عن الحاجز.

 

وقال مراسلنا في رام الله أن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق قنابل الغاز والصوت بشكل مباشر نحو الصحفيين المتواجدين بكثافة في المكان، لتغطية فعاليات المسيرة السلمية، ووقعت مشادات بين الصحفيين وقوات الاحتلال.

 

واضاف ان الشابات والشبان الفلسطينيين قاموا برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الغازية صوب المتظاهرين، فيما يشهد حاجز قلنديا اكتظاظا كبيرا للمركبات على طرفيه بسبب المواجهات المستمرة حتى اللحظة.