ما هي اخر قرارات وزير التعليم العالي اليوم بشأن الامتحانات في مصر ؟

ما هي اخر قرارات وزير التعليم العالي اليوم بشأن الامتحانات في مصر ؟
حجم الخط

وكالة خبر

ما هي اخر قرارات وزير التعليم العالي اليوم بشأن الامتحانات في مصر ؟ حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية اليوم السبت 26 ديسمبر/ كانون الأول 2020 في بيان رسمي، إن القرار المنسوب للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تعليق الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل، هو مجرد شائعة عارية عن الصحة.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنها ستتخذ الاجراءات القانونية بحق مزوري القرار ومروجي الشائعات المنسوبة للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أشارت الوزارة إلى عدم وجود أي نية لوقف الدراسة أو تأجيل الامتحانات أو استبدالها بأبحاث كما يشاع، وطلبت من الطلبة الاستعداد لامتحانات الفصل الأول.

يجدر الذكر أن بيان وزارة التعليم والبحث العلمي صدر بعد انعقاد اجتماع من قبل المجلس الأعلى للجامعات، ونتج عنه البيان الذي نفى جميع الشائعات المتعلقة بتأجيل الدراسة في مصر لأسبوعين.

وعقد الاجتماع برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وبحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، والدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي وأمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وتصدر هاشتاج (حياتنا أهم من التعليم) عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، طالب المشاركون بالهاشتاج بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول واستبدالها بأبحاث خوفا من الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية خلال الشهر الأخير.