تحدثت عن الإجراءات الحكومية

وزيرة الصحة تكشف تطورات الحالة الوبائية في فلسطين

وزيرة الصحة تكشف تطورات الحالة الوبائية في فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالت وزيرة الصحة د. مي كيلة، اليوم الأحد، إن الحالة الوبائية لهذه المرحلة كانت متوقعة وتم التحذير منها ومدى خطورتها منذ شهر سبتمبر الماضي وستبلغُ ذروتها خلال الشهرين القادمين حتى نهاية فبراير القادم.

وأكدت وزيرة الصحة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، على جهوزية وزارة الصحة للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي، حيث تم وضع خطة لافتتاح أقسام جديدة في المشافي وتوسعة أقسام العناية المكثفة.

وأضافت أن الأسبوع الأول من العام الجديد سيشهد بدء استقبال مرضى كورونا في مشفى الهلال الأحمر في نابلس، وذلك بسعة 70 سريراً منها 20 للعناية المكثفة، بالإضافة إلى تدريب القطاع الطبي .

وتابعت أن الإجراءات الحكومية الأخيرة عملت على ضبط الوضع الوبائي بصورة جيدة، وأن المنحى الوبائي بدأ بالتسطح، وخاصة في المحافظات الأربع التي تم فيها فرض الإغلاق بشكل كامل.

ونوهت إلى أن اللجنة الوطنية لشراء لقاح كورونا ستجتمع اليوم، للبحث في الإسراع بالحصول على اللقاح، مشيرة إلى أن الوزارة بعثت عدة مراسلات لمجموعة من الشركات المنتجة لهذا اللقاح والتي أوصت بها منظمة الصحة العالمية لشراء اللقاح.

وذكرت أن فلسطين تسعى للحصول على اللقاح في ظل التنافس العالمي عليه، لافتة إلى أنه تم التوقيع مع الشركات الأربع التي أوصت بها الصـحة العالمية وأن جوابها على المراسلات سيصل مع بداية العام.