دعا للتصدي للمستوطنين

الأحمد: القضية الفلسطينية تمر بمرحلة في غاية الدقة خاصة مع بروز بايدن

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، صباح يوم الإثنين، إنّ القضية الفلسطينية تمر بمرحلة غاية في الدقة، نتيجة الأحداث التي انعكست على الشأن الفلسطيني، ولا سيما بروز الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن.

وأضاف الأحمد، في تصريح صحفي، (لإذاعة صوت فلسطين) رصدته "خبر": "أنّ إدارة بايدن تتبع للحزب الديمقراطي ونعرف جيدًا علاقته بالاحتلال الإسرائيلي، ولكن حين يعلن عن عدم شرعية الاستيطان وعندما يقول أريد افتتاح مكتب منظمة التحرير في واشنطن علينا أن نتشبث بمثل هذه المواقف".

وأشار إلى أنّ المجلس المركزي، سيناقش سياسة بايدن تجاه الاستيطان، ومواضيع تتعلق بالقضية الفلسطينية، مردفا "أنّ الإدارات الأمريكية المتعاقبة ارتكبت أخطاء فادحة كان أقبحها إدارة ترامب التي أرادت شرعنة الاستيطان والضم".

وتابع: "لا يستطيع أي أحد كائن ما كان أنّ يعطي شرعية لهذا الاستيطان طالما بقي الشعب الفلسطيني يرفض ويقاوم بكل الوسائل المتاحة، واليوم ما دمنا نتصدى لهذه المشاريع لا يخدعنا تهديد هنا أو هناك".

وأكّد الأحمد، على أنّ القيادة الفلسطينية متلاحمة مع أبناء شعبها في التصدي المشترك من الكل الفلسطيني لعملية الاستيطان ولا تبقى تعول كثيرًا على الشرعية الدولية ولا تستطيع أنّ تقف معنا إلى إذا وقفنا نحن مع أنفسنا.

واختتم حديثه قائلاً: "علينا أن نستمر بكل الأساليب المتاحة للتصدي لقطعان المستوطنين ومن يحميهم من جيش الاحتلال".