أبو حسنة: الإمارات ساهمت في إنقاذ ميزانية الأونروا بعد قطع المساعدات الأمريكية

ابو حسنة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين"الأونروا"، اليوم الإثنين، على أنّ التطورات السياسية في المنطقة يجب ألا يلتقي بظلالها على الخدمات التي تقدم للاجئين الفلسطينيين.

وقال أبو حسنة في تصريحٍ رصدته وكالة "خبر": "المجتمع الدولي يؤكد بصورة حاسمة على أهمية الخدمات التي تقدمها الأونروا، وذلك من خلال التصويت التاريخي في ديسمبر 2019 لصالح استمرارها في تقديم خدماتها وتجديد تفويضها لمدة ثلاث سنوات".

وبيّن أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة لعبت دوراً كبيراً ومركزياً في دعم الأونروا وقدمت خلال العقدين الأخيرين ما يقارب نصف مليار دولار للأونروا، مُضيفاً: "كان لها دور كبير في إنقاذ ميزانية الأونروا عامي 2018 و2019 حيث قدمت ما يزيد عن 100 مليون دولار عندما قطعت الإدارة الأمريكية دعمها عن الأونروا".

وتابع: "الإمارات قدمت حصتها لميزانية البرامج في العام 2020 وهي مليون دولار"، مُشيراً إلى أنّ الأونروا تتطلع إلى استمرار الدعم الإماراتي خلال العام القادم، لما له من دور مركزي في استمرار تقديم الخدمات لملايين اللاجئين الفلسطينيين، خاصةً أنّ الإمارات ترأس اللجنة الاستشارية للأونروا والتي تضم كافة الدول المانحة والمضيفة.