الحركة العالمية تُوثِّق استهداف الاحتلال للأطفال الفلسطينيين خلال عام 2020

اطفال واحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وثَّقت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، اليوم الإثنين، استهداف الاحتلال الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة، خلال العام الجاري 2020.

وقال مدير برنامج المساءلة في الحركة عايد أبو قطيش، إن الحركة وثقت استشهاد 9 أطفال في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال العام الجاري.

وأشار في تصريح إذاعي مساء اليوم، إلى أنه وفقًا لتوثيق الحركة العالمية فإن هؤلاء الأطفال لم يشكلوا خطرا على جنود الاحتلال لحظة إطلاق النار عليهم، وما يدلل على ذلك عملية قتل الطفل علي أبو عليا في قرية المغير برام الله خلال شهر ديسمبر الجاري، في أدنى احترام للقانون الدولي.

وأوضح أن الحركة وثقت أيضا خلال العام الجاري زج الاحتلال بأكثر من 30 طفلا في العزل الانفرادي بزنزانة مساحتها (متر*متر ونصف)، دون أي تواصل مع الآخرين، ما شكل ضغطا نفسيا عليهم خلال التحقيق، في استمرار للانتهاكات بحق الأطفال المعتقلين وتعرضهم لأشكال مختلفة من التعذيب وإساءة المعاملة.

وأفاد بأن آليات ومعايير المحاكمة العادلة في محاكم الاحتلال تستند على الاعترافات التي يتم الحصول عليها بالإكراه من الأطفال، فتقوم هذه المحاكم بفرض عقوبة السجن الفعلي والسجن مع وقف التنفيذ، إلى جانب الغرامات المالية بحقهم.