نسبة إشغال المستشفيات ما زالت عالية

وزيرة الصحة ترفع توصية إلى الحكومة بتجديد الإغلاق لمدة أسبوعين آخرين

الكيلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، أنها رفعت توصية إلى الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، بتجديد الإغلاق لمدة أسبوعين آخرين.

وقالت في تصريح إذاعي اليوم: "إنّها رفعت توصية لمجلس الوزراء بتجديد الإجراءات المفروضة منذ أسبوعين، وإغلاق يومي الجمعة والسبت من الساعة السابعة مساءً إضافة إلى إغلاق المدارس"، مُشيرةً إلى أنّ نسبة إشغال المستشفيات ما زالت عالية جدًا رغم انكسار المنحنى قليلًا.

وكانت الكيلة قد أعلنت أمس عن تسجيل 16 حالة وفاة في الضفة الغربية (4 رام الله، 4 نابلس، 2 الخليل، 2 بيت لحم، 4 جنين)، 7 حالات وفاة في قطاع غزة، 3 في القدس المحتلة.

ولفتت إلى وجود 123 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 29 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي

من جانبه، كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، عن وصول لقاحات فيروس كورونا إلى فلسطين خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع، مُؤكّداً على أنّها ستكون مجانية للمواطنين، وسيتم التعامل معها وفق بروتوكلات الوزارة.

وأشار الشخرة في حديث إذاعي إلى أنّ وزارة الصحة راسلت شركة "فايزر" للحصول على كميات من لقاحها عقب توفير الرئيس الفلسطيني محمود عباس ثلاجات خاصة بحفظ هذا النوع من اللقاحات.

وبيّن أنّ الوزارة تواصلت أيضاً مع شركتي "موديرنا" و"سبوتنيكv "، لافتاً إلى أنّ اللقاح الروسي سيكون متوفراً خلال الأيام القليلة القادمة،.

وأكّد على أنّ اللقاح مدروس علمياً في العالم، وما يُنشر حوله من إشاعات مجرد افتراءات، مُبيّناً أنّه تم الانتهاء من الإجراءات الفنية والتراخيص ويتم انتظار بدء توريد كميات من اللقاحات.