سبب وفاة المخرج حاتم علي في مصر

سبب وفاة المخرج حاتم علي
حجم الخط

وكالة خبر

سبب وفاة المخرج حاتم علي في مصر حيث صدم محبو المخرج السوري الكبير حاتم علي اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر/ كانون الأول بإعلان وفاته في جمهورية مصر العربية عن عمر يناهز 58 عام.

وقالت مصادر مقربة أن المخرج السوري حاتم علي قد توفي في إحدى المشافي في مصر بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة أدت إلى وفاته.

وكان السيناريست المصري عبد الرحيم كمال قد أعلن خبر وفاة المخرج حاتم علي عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، معربا عن حزنه الشديد لتلقيه خبر الوفاة.

ويعتبر حاتم علي من كبار المخرجين المعروفين بإخراج عدة أعمال مهمة نجحت بشكل كبير ولاقت شهرة واسعة في سوريا وجمهورية مصر العربية وكذلك العالم العربي أجمع.

وسادت حالة من الحزن بين متابعي الدراما السورية والمصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاة حاتم علي، مشيرين إلى أن وفاته خسارة كبيرة للفن الراقي.

وبرز المخرج حاتم علي من خلال عدة أعمال أحدثت أثر كبير لدى الناس ومن الأعمال التي أخرجها الراحل حاتم علي: مسلسل الفصول الأربعة، ومسلسل ربيع قرطبة، ومسلسل أهو دا الي صار، كأنه امبارح، حجر جهنم، الزير سالم، التغريبة الفلسطينية، أهل الغرام، تحت الأرض وعدد كبير آخر من المسلسلات المهمة.

وبدأ المخرج السوري الراحل حاتم علي حياته بالكتابة المسرحية والقصص القصيرة، ثم توجه إلى مجال الإخراج التلفزيوني في التسعينات، كما اشتهر بإخراج عدد من المسلسلات التاريخية الهامة.