"الرئاسية العليا لشؤون الكنائس" توزّع طرودًا غذائية لمناسبة عيد الميلاد المجيد

شجرة الميلاد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وزّعت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، اليوم الثلاثاء، ما يقارب الـ1500 طرد غذائي للعائلات المستورة في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتوجّهت طواقم اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس إلى محافظات الوطن والتي يتركز فيها الوجود المسيحي خاصة محافظتي القدس وبيت لحم، والتي زادت أوضاعهما الاقتصادية سوءًا في ظل جائحة كورونا، لاعتمادها الرئيسي على القطاع السياحي، إضافة إلى قطاع غزة الذي يعاني أوضاعًا اقتصادية صعبة.

وقامت اللجنة عددًا بعدّة مشاريع خدماتية وإنسانية ذات الأولوية بمناسبة عيد الميلاد؛ لإبقاء روح الميلاد من خلال المساهمة في تزيين شجر العيد في البلدات والقرى في محافظات جنين ونابلس ورام الله والبيرة والقدس وقطاع غزة أو الفعاليات الميلادية التي تبقي على روح البهجة في نفوس الأطفال، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة التي قامت بالمساهمة بها من خلال الكنائس والمؤسسات التابعة لها من نوادي ومجموعات كشفية وغيرها في سبيل دعم وتعزيز الوجود المسيحي المتجذر في فلسطين.

وقدّمت اللجنة، شكرها  لكافة الشركاء الذين ساهموا في هذه الحملة، ومنهم جهاز الأمن الوطني الذي تبرع بعدد من الطرود وعمل على نقلها، وجمعية الكتاب المقدس ومؤسسة محمود عباس.